إعــــلانات

بن صالح يوقع مرسوما تنظيميا يحـدد تشكيلة الهيئة الوطنية للوقاية من جرائم تكنولوجيات الإعلام والاتصال

بن صالح يوقع مرسوما تنظيميا يحـدد تشكيلة الهيئة الوطنية للوقاية من جرائم تكنولوجيات الإعلام والاتصال

وقع رئيس الدولة ،عبد القادر بن صالح، مرســوما تنظيميا ، يحـدد تشكيلة الهيئة الوطنية للوقاية من الجرائم المتصلة بتكنولوجيات الإعلام والاتصال ومكافحتها وتنظيمها وكيفيـات سيرها.

الهيئــة مؤسسة عمومية ذات طابع إداري تتمتع بالشخصية المعنوي ة والاستقلالي ة المالية توضع تحت سلطة وزارة الدفاع الوطني.

الهيئة مقر بمدينة الجزائر، ويمكن نقله إلى أي مكان آخر من التراب الوطني بموجبقرار من وزير الدفاع الوطني، يرأس مجلس التوجيه وزير الدفاع الوطني أو ممثله.

ويتشكل من ممثلي الوزارات وزارة الدفاع الوطني، الوزارة المكلفة بالداخلية، وزارة العدل، الوزارة المكلفة بالمواصلات السلكية واللاسلكية.

تتولى المديرية العامة  للهيئة ، أمانة المجلس، يكلف بالتوجيه على الخصوص، بالــتــداول حــول الاستــراتــيــجــيــة الــوطــنــيــة لـلـوقـايـة مـنالجرائم المتصلة بتكنولوجيات الإعلام والاتصال ومكافحتها، التداول حول مسائل التطوير والتعاون مع المؤسسات والهيئات الوطنية المعنية بالجرائم المتصلة بتكنولوجيات الإعلام والاتصال، القيام دوريا بتقييم حالة التهديد في مجال الجرائم المتصلة بتكنولوجيات الإعلام والاتصال للتمكن من تحديد مضام ين عملي ات المراقبة الواجب القيـام بها والأهداف المنشودة بدقة.

اقتراح كل نشـــاط يتصـــل بالبحــث وتقييم الأعمـــال المباشرة في مجال الوقاية من الجرائم المتصلة بتكنولوجيات الإعلام والاتصال ومكافحتها.

الموافقة على برنامج عمل الهيئة، إع داد نظامه الداخلي والمصادقة عليه أثناء أول اجتماع له.

دراسة التقرير السنوي لنشاطات الهيئة والمصادقة عليه،  إبداء رأيه في كل مسألة تتصل بمهام الهيئة، تقديم كل اقتراح يتصل بمجال اختصاص الهيئة،

المساهمة في ضب ط المعايــير القانونية في مجـــال اختصاصه، دراسة مشــروع ميزانية الهيئة والموافقة عليه.

ويجتمع مجلس التوجيه في دورة عادية مرتين في السنة، بناء على استدعاء من رئيسه.

ويمكنه أن يجتمع في دورة غير عادية كلما كان ذلك ضروريا، بناء على استدعاء من رئيسه أو بطلب من أحد أعضائه أو من المدير العام للهيئة.

تحدد قواعد وكيفيات سير مجلس التوجيه بموجب قرار من وزير الدفاع الوطني.

و تتكون الهئية من 3 مديريات ، المديرية العامة، المديرية التقنية،مديرية الإدارة والوسائل.

رابط دائم : https://nhar.tv/xeM6Y
إعــــلانات
إعــــلانات