إعــــلانات

بوغالي ينقل تهاني رئيس الجمهورية لرئيس كولومبيا الجديد

بوغالي ينقل تهاني رئيس الجمهورية لرئيس كولومبيا الجديد

نقل رئيس المجلس الشعبي الوطني ابراهيم بوغالي، تهاني رئيس الجمهورية عبد المجيد تبون لغوستافو بيترو بمناسبة تنصيبه رئيسا لجمهورية كولومبيا.

وفي بيان للمجلس اليوم الاثنين، فقد شارك بوغالي، بصفته ممثلا لرئيس الجمهورية، عبد المجيد تبون، أمس الأحد بالعاصمة بوغوتا، في مراسم تنصيب رئيس جمهورية كولومبيا المنتخب، غوستافو بيترو.

حيث نقل المجلس الشعبي غوستافو بيترو، تهاني رئيس الجمهورية وتمنياته له بالتوفيق في مهامه لقيادة البلاد إلى مزيد من الازدهار والتنمية والسلم.

بدوره عبّر رئيس جمهورية كولومبيا عن تحياته الخالصة عبد المجيد تبون وللشعب الجزائري الذي وصفه بالشعب العظيم.

للإشارة، فقد جرت مراسم التنصيب بساحة بوليفار حضرها عدد من الرؤساء وممثلين عنهم.

طالع أيضا:

ممثلا لرئيس الجمهورية.. بوغالي يحضر مراسم تنصيب الرئيس الجديد لكولومبيا

ممثلا لرئيس الجمهورية.. بوغالي يحضر مراسم تنصيب الرئيس الجديد لكولومبيا

كما حضر رئيس المجلس الشعبي الوطني، ابراهيم بوغالي، غدا الأحد مراسم تنصيب الرئيس الجديد المنتخب لكولومبيا، وهذا بتكليف من رئيس الجمهورية عبد المجيد تبون،

وفي بيان للمجلس اليوم السبت، فقد كلف رئيس الجمهورية، عبد المجيد تبون، ابراهيم بوغالي رئيس المجلس الشعبي الوطني لتمثيله في مراسم تنصيب رئيس جمهورية كولومبيا الجديد غوستافو بيترو اريغو، المنتخب يوم 19 جوان 2022.

ستجري مراسم التنصيب يوم غد الأحد بالعاصمة الكولومبية بوغوتا وينتظر أن يكون لرئيس المجلس الشعبي الوطني لقاء مع نظيره الكولومبي دافيد رسيرو،  و روي بريراس و رئيس مجلس الشيوخ الكولومبي حول التعاون البرلماني الثنائي.

وتجدر الإشارة إلى أن علاقات الصداقة والتضامن والتعاون بين الجزائر وكولومبيا علاقات مميزة ويسعى البلدان إلى تعزيزها من خلال مشاورات ثنائية دورية، وقد تجسد هذا المسعى بالتوقيع على عدد من الاتفاقيات شملت المجالات السياسية، الاقتصادية، الاجتماعية والثقافية.

وأما على الصعيد البرلماني فقد تم تنصيب المجموعتين البرلمانيتين للصداقة الجزائر-كولومبيا في 8 ماي الماضي،وكولومبيا –الجزائر في 10 ماي.

طالع أيضا:

بوغالي يجتمع بمسؤولي المصالح الإدارية تحضيرا للدخول البرلماني

بوغالي يجتمع بمسؤولي المصالح الإدارية تحضيرا للدخول البرلماني

كما عقد رئيس المجلس الشعبي الوطني، إبراهيم بوغالي، إجتماعا لمسؤولي المصالح الإدارية يندرج في إطار التحضير للدخول البرلماني المقبل. وتهيئة كل الظروف الملائمة له.

وحسب ما أفاد به بيان للمجلس الشعبي الوطني، فقد ترأس بوغالي بمقر المجلس إجتماعا لمسؤولي المصالح الإدارية. بحضور نائب الرئيس ناصر بطيش. أسدى خلاله جملة من التوجيهات الرامية إلى ضرورة الإعداد الجيد للدخول البرلماني المقبل. مع استغلال فترة العطلة البرلمانية لإنجاز الأشغال المبرمجة وإكمال الجاري منها لتوفير الظروف الملائمة للعمل. بما يتماشى والرؤية التي تنسجم مع العمل البرلماني وتطلعات النواب.

كما استمع رئيس المجلس الشعبي الوطني في هذا الإطار، إلى عروض قدمها مسؤولو المصالح المعنية. استعرضوا فيها الأعمال التي ينبغي إنجازها في هذه الفترة. ليختتم بوغالي الإجتماع بحث الجميع على مضاعفة الجهد واستغلال الوقت المتبقي لإنهاء الأشغال.

إضغط على الصورة لتحميل تطبيق النهار للإطلاع على كل الآخبار على البلاي ستور

إضغط على الصورة لتحميل تطبيق النهار للإطلاع على كل الآخبار على البلاي ستور

رابط دائم : https://nhar.tv/4y5H9
إعــــلانات
إعــــلانات