إعــــلانات

تأجيل قضية الوزير السابق للعلاقات مع البرلمان طاهر خاوة

تأجيل قضية الوزير السابق للعلاقات مع البرلمان طاهر خاوة

أجلت محكمة سيدي امحمد إلى تاريخ 13 جويلية قضية فساد جديدة لوزير العلاقات مع البرلمان السابق طاهر خاوة. المتواجد هذا الأخير رهن الحبس المؤقت منذ تاريخ 18 جوان من سنة 2021.  وجاء سبب التأجيل بطلب من هيئة الدفاع وغياب الشهود وبعض المتهمين.

وحسب المعلومات القضائية  التي تحصلت عليها  “النهار” القضية تتعلق باستغلال النفوذ والحصول على منافع غير مستحقة. والابتزاز والتهديد بالتشهير بعد شكوى رفعها ضده مقاولين ينحدران من ولاية باتنة كل من المدعو. ويتعلق الأمر بكل من “س.ز” و”س.ن”.

ويتابع الوزير السابق للعلاقات مع البرلمان طاهر خاوة رفقة 6 متهمين من بينهم ابنه طاهر زكرياء و5 متهمين من آخرين من بينهم اطارات بولاية باتنة وهم والي ولاية باتنة السابق محمد سليماني وكذلك المفتش العام لولاية باتنة السابق ابو سليمان  وكذلك مدير املاك الدولة لولاية باتنة بن هني عرزولي. وكذلك عبد الحق عبد العزيز المدير السابق لوكالة 307 للقرض الشعبي الجزائري بولاية باتنة إلى جانب الموثقة عبد الصمد حكيمة.

ووجهت للطاهر خاوة وزير العلاقات مع البرلمان السابق التهم التالية جنحة استغلال النفوذ للحصول على منافع غير مستحقة  والإثراء غير مشروع  وتبييض الأموال والتهديد بالتشهير والتظهير وقبول شيكات كضمان والإدلاء بإقرارات وشهادات تثبت وقائع غير صحيحة، الأفعال المنصوص والمعاقب عليها في المواد 223 و228 و371 و374 مكرر 2 و389 مكرر والمادة 389 مكرر1 من قانون العقوبات و32 و37 و42 من قانون الوقاية من الفساد ومكافحته.

كما وجهت لباقي المتهمين تهم تتعلق باستغلال النفوذ للحصول على منافع غير مستحقة  والمشاركة في تبييض الأموال والتهديد بالتشهير والتظهير وقبول شيكات كضمان والإدلاء بإقرارات وشهادات تثبت وقائع غير صحيحة وإساءة استغلال الوظيفة عمدا على نحو يخرق القوانين والتنظيمات وذلك بغرض الحصول على منافع غير مستحقة للغير المادة 33 من قانون الوقاية من الفساد ومكافحته والمشاركة في تبييض الأموال وعدم الإبلاغ عن جريمة الفساد.

إضغط على الصورة لتحميل تطبيق النهار للإطلاع على كل الآخبار على البلاي ستور

إضغط على الصورة لتحميل تطبيق النهار للإطلاع على كل الآخبار على البلاي ستور

رابط دائم : https://nhar.tv/B9jXn
إعــــلانات
إعــــلانات