إعــــلانات

تأجيل محاكمة الدركي الهارب محمد عبد الله ومحامية سابقة إلى 25 ماي

تأجيل محاكمة الدركي الهارب محمد عبد الله ومحامية سابقة إلى 25 ماي

أجلت محكمة القطب الجزائي المتخصص في القضايا السيبرانية اليوم الأربعاء.  للمرة الرابعة على التوالي محاكمة الدركي السابق المتهم الموقوف بالسجن العسكري البليدة. محمد عبد الله إلى جلسة 25 ماي الجاري بطلب من المحكمة لأجل استخراج المتهم لتعذر ربط الإتصال من سجن البليدة.

ويتابع محمد عبد الله” برفقة متهمة غير موقوفة وهي محامية سابقة من نقابة تيزي وزو المسماة “ب.ك”. التي وجه لها الاتهام في ذات القضية.

وفي تفاصيل القضية فإن الدركي السابق “محمد عبد الله”، وفي إطار التحقيق القضائي الذي جرى على مستوى محكمة تيزي وزو. بعد تسليمه من طرف السلطات الإسبانية إلى نظيرتها الجزائرية. تم توجيه الاتهام له في هذه القضية، المتعلقة  بتسريب صور عبر موقع التواصل الاجتماعي “فايسبوك”.

طالع أيضا:

تأجيل محاكمة الدركي السابق “محمد عبد الله” ومحامية سابقة إلى 11 ماي

أجلت محكمة القطب الجزائي المتخصص في القضايا السيبرانية بالدارالبيضاء، اليوم الأربعاء. للمرة الثالثة غلى التوالي، محاكمة الدركي السابق المتهم الموقوف بالسجن العسكري البليدة، ” محمد عبد الله إلى جلسة 11 ماي. المقبل بطلب من المحكمة لأجل استخراج المتهم لتعذر ربط الإتصال به.

ويتابع محمد عبد الله” برفقة متهمة غير موقوفة وهي محامية سابقة من نقابة تيزي وزو المسماة “ب.ك”. التي وجه لها الاتهام في ذات القضية.

وفي تفاصيل القضية فإن الدركي السابق ” محمد عبد الله “. وفي إطار التحقيق القضائي الذي جرى على مستوى محكمة تيزي وزو بعد تسليمه من طرف السلطات الإسبانية إلى نظيرتها الجزائرية. تم توجيه الاتهام له في هذه القضية، المتعلقة  بتسريب صور عبر موقع التواصل الاجتماعي ” فايسبوك” .

بحيث تبين من خلال السماع الى أطراف القضية أن المتهم محمد عبد الله أرسلت له صورا من عند المحامية المتهمة. والذي بدوره قام بإرسالها إلى المتهم الفار “بوخرس أمير” المعروف باسم “أمير ديزاد”.

وعلى إثره تم توقيف المتهمة والتحقيق معها، بخصوص الوقائع المنسوبة إليها.

طالع أيضا:

بدء محاكمة الدركي الهارب محمد عبد الله اليوم في محكمة الدار البيضاء

من المقرر أن يفتح القطب الجزائي الوطني لمكافحة جرائم ذات الصلة بتكنولوجيات الإعلام والاتصال، بمحكمة الدار البيضاء، مساء اليوم 20 أفريل، ملفا قضائيا تورط فيه الدركي السابق “محمد عبد الله” المتهم الموجود بسجن البليدة، والمتهم برفقة محامية من نقابة البويرة التي ستواجه تهما تتعلق بتسليم معلومات للدركي خلال تواجده في إسبانيا، والتي قام بنشرها على مواقع التواصل الاجتماعي، والتي اعتبرت مسيئة وتحمل مغالطات.

وكان الدركي الهارب الذي سلمته السلطات الإسبانية لنظيرتها الجزائرية، قد كشف خلال التحقيق معه في العديد من الملفات، والتهم الموجهة إليه، أنه تلقى تسجيلات “فيديو” من محامية، ليقوم في وقت لاحق بإرسال تلك “الفيديوهات” إلى المطلوب الهارب من العدالة المعروف باسم “أمير دي زاد”.

وكان القطب المتخصص قد أرجأ منذ أسبوعين البت في الملف، والذي خلف مشادات عنيفة بين المحامين بنقابة البويرة ونقابة العاصمة.

كما أن المتهم “محمد عبد الله” كانت ستتم مساءلته في الملف عبر تقنية التحاضر عن بعد، ومن المقرر أن تكشف المحاكمة الكثير من المستجدات بخصوص هذا الملف.

رابط دائم : https://nhar.tv/k33yx
إعــــلانات
إعــــلانات