إعــــلانات

تأجيل محاكمة 17 شخصا ينخرطون ضمن جماعة إرهابية بالخارج

تأجيل محاكمة 17 شخصا ينخرطون ضمن جماعة إرهابية بالخارج

أجلت هيئة محكمة الجنايات الابتدائية بالدار البيضاء اليوم الأحد، محاكمة جماعة إرهابية تضم 17 متهما، 16 منهم متواجدا بالمؤسسة العقابية. بكل من  القليعة، البليدة، الشلف، بحيث تم تأجيل القضية الى آخر الدورة الجنائية. بسبب عدم تحويل 7 متهمين موقوفين سجني البليدة والشلف.

ويواجه المتهمون الـ17 تهما ثقيلة تتعلق بجناية الانخراط في جماعة إرهابية وتمويلها، محاولة السفر إلى دولة أجنبية. بغرض ارتكاب أفعال إرهابية والمشاركة فيها باستخدام تكنولوجيا الاعلام والاتصال. والاتصال لتجنيد أشخاص لصالح تنظيم إرهابي، وجناية الانخراط في تنظيم إرهابي ينشط خارج الوطن، جناية تشجيع وتمويل جماعة إرهابية. وجناية عدم التبليغ عن جناية، جناية حمل ونقل متفجرات بدون رخصة من السلطات المختصة.

طالع أيضا:

العاصمة.. قضية التفجيرين الإرهابيين بقصر الحكومة ومقر الأمن تعود إلى الواجهة

كما برمجت محكمة الجنايات الابتدائية بقضاء العاصمة، قضية المتورطين في التفجيرين الإرهابيين اللذين استهدفا قصر الحكومة ومقر الأمن لباب الزوار 2007. كما سيتم إعادة محاكمة ستة متهمين موقوفين، حسب جدول القضايا الجنائية للدورة العادية الأولى لسنة 2022 بمجلس قضاء العاصمة.

في حين، برمج قضاء الجزائر، تاريخ 16 جوان من العام الجاري،  لإعادة محاكمة ستة متهمين موقوفين. ويتعلق الأمر بكل من “حدوش سليم” و”أوزنجة خالد” و”سليمان عدلان” و”بشار حسان” و”معروف خالد” و”كريتوس مراد”.

كما  سيخضع المتهمون محل المتابعة، للمحاكمة أمام تشكيلة قضائية جديدة يترأسها القاضي “دبوب الطيب”. هذا بعد عودة الملف من المحكمة العليا بعد قبول الطعن بالنقض في الأحكام الصادرة في ذات الملف.

وكان اعتداء قصر الحكومة  قد خلف 20  قتيلا وأكثر من 220 جريحا. في حين أدى اعتداء باب الزوار الى مقتل 11 شخصا  وجرح أكثر من 100 شخصا.

إضغط على الصورة لتحميل تطبيق النهار للإطلاع على كل الآخبار على البلاي ستور

إضغط على الصورة لتحميل تطبيق النهار للإطلاع على كل الآخبار على البلاي ستور

رابط دائم : https://nhar.tv/flL9Z
إعــــلانات
إعــــلانات