إعــــلانات

تاجر وصديقه يختطفان شابا لطلب فدية بالعاصمة

تاجر وصديقه يختطفان شابا لطلب فدية بالعاصمة
محكمة الدار البيضاء

فتحت محكمة الجنايات الابتدائية بالدار البيضاء ظهيرة اليوم الاثنين، شابين يدعيان “ج. رضوان”، “ب.محمد نزيم” بجناية خطف شخص وتعريضه للتعذيب بدافع تسديد فدية.

و السرقة بالتعدد باستعمال العنف وحيازة سلاح أبيض من الصنف السادس دون رخصة وحيازة المؤثرات العقلية بطريقة غير شرعي، والمشاركة فيها وذلك على خلفية اختطاف المتهمان لشاب واحتجازه بمحل من اجل فدية بقيمة 7 ملايين سنتيم.

وفي هذا السياق، ملابسات القضية تعود لشهر جويلية 2020 حين تقدم والد الضحية”أ.زكرياء” بشكوى أمام مصالح أمن مدينة جسر قسنطينة، تفيد تعرض ابنه للاختطاف من قبل شخصان يدعيان ج.رضوان”،”ب.محمد نزيم”.

و  اللذان قاما باحتجازه بمتجرهما لليلة كاملة وطلب فدية بقيمة 7 ملايين سنتيم.

وعليه باشرت مصالح الأمن تحرياتها بتوقيف المشتبه فيهما اللذان حولا على التحقيق الأمني ثم القضائي.

حيث ضبط بحوزة أحدهما كمية من المؤثرات العقلية من نوع بريغابالين وسلاح ابيض محظور.

كما ان المتهم”ج.رضوان” وخلال محاكمته، فند خلال محاكمته الوقائع الموجهة إليه،وانه لا علاقة له بالملف الحالي، وأعترف بوجود دين بينه وبين الضحية، وانه ارسل المتهم الثاني لاحضار المبلغ المدين له به والمقدر ب 7 ملايين سنتيم.

الى جانب ذالك، اعترف المتهم بأن مصالح الشرطة ضبطت بحوزته فعلا سكينا وكمية من المؤثرات العقلية من نوع البريغابالين، وانه كان يحوزها خلال تواجده بالمستشفى خلال فترة علاجه بسبب إصابته بمرض بعيونه، نافيا واقعة الاختطاف.

طالع أيضا: هذه اعترافات المتهم الثاني”ب.نزيم” 

من جهته كشف المتهم الثاني”ب.نزيم” المتهم بالمشاركة، ان المتهم الاول اتصل به للقدوم إلى محله التجاري لكن لا علم له بواقعة الاختطاف.

بالمقابل الضحية “أ.زكرياء” ولدى سماع تصريحاته بجلسة المخاكمة أشار أن المتهم الاول دخل في مناوشات مع شقيقه الذي اقتنى منه جهاز كمبيوتر، وأنه هو  أنه اتصل بعائلته وطلب منهم جمع المال له من اجل تسديد فدية اختطافه.

كما أكد ان قضية الاختطاف مفبركة منه لدفع والده لتسديد قيمة الدين لاغير، وهي التصريحات الذي استفزت القاضي التي طالبت من النيابة بعدم ترك امور مماثلة تمر دون عقاب، وهو الامر الذي استغربه

من جانبه النائب العام أيضا والتمس توقيع عقوبة 10 سنوات حبسا نافذة و 500 الف دج بحق المتهم الاول و 5 سنوات حبسا نافذة مع 50 الف دج بحق المتهم الثاني.

إضغط على الصورة لتحميل تطبيق النهار للإطلاع على كل الآخبار على البلاي ستور

إضغط على الصورة لتحميل تطبيق النهار للإطلاع على كل الآخبار على البلاي ستور

رابط دائم : https://nhar.tv/YNmjD
إعــــلانات
إعــــلانات