إعــــلانات

تبسة: توقيف مترشح متلبس بحيازة هاتف نقال سرّب إمتحان اللغة العربية

تبسة: توقيف مترشح متلبس بحيازة هاتف نقال سرّب إمتحان اللغة العربية
صورة من الأرشيف

تمكنت فرقة مكافحة الجرائم المعلوماتية التابعة للمصلحة الولائية للشرطة القضائية بأمن ولاية تبسة. من ضبط حالة غش داخل مركز إجراء على مستوى بلدية الشريعة.

وحسب المعلومات المتوفرة لدى “النهار”، فإن وقائع القضية جاءت عقب تحريات تقنية منجزة من قبل ذات المصلحة. مكّنت من استرجاع الرقم المتعلق بصاحب حساب مشتبه فيه مسجل بهوية تلميذ ثانوي يبلغ من العمر 19 سنة مقيم بنفس البلدية. حيث تبين ان المشتبه فيه يحوز على هاتف نقال أثناء إجتيازه الامتحان. ليتم تحويله رفقة المحجوزات إلى مقر المصلحة من أجل إستكمال إجراءات التحقيق .وبسماعه على محضر رسمي تبين أنه أثناء إجتيازه لامتحان مادة التربية الإسلامية استعمل الهاتف النقال.

عملية ضبط المشتبه فيه تمت بحضور مدير التربية لولاية تبسة و رئيس المركز. ليتم إكتشاف أنه قام بتصوير ورقة إمتحان مادة اللغة العربية و قام بنشرها على مستوى مجموعة الكترونية من أجل مساعدته على حل الامتحان من قبل أعضاء المجموعة. و بعد إتمام كافة الإجراءات تم تقديم المعني بالأمر أمام النيابة على أساس المساس بنزاهة الامتحانات من خلال نشر موضوع امتحان مادة اللغة العربية الخاص بامتحان شهادة البكالوريا دورة جوان 2022 عبر مواقع التواصل الاجتماعي في انتظار ما ستسفر عنه عملية التقديم.

طالع أيضا

تبسة: الحبس لزوجة استعانت بأفراد عائلتها للتخلص من زوجها

تبسة: الحبس لزوجة إستعانت بأفراد عائلتها للتخلص من زوجها

كما أمر قاضي تحقيق الغرفة الثانية بمحكمة تبسة بإيداع 5 اشخاص الحبس المؤقت. بتهمة  تكوين جمعية أشرار لغرض الإعداد لجناية القتل العمدي مع سبق الاصرار والترصد وطمس أثار الجريمة. من أجل تضليل التحقيق وعدم التبليغ عن جناية مع العلم بوقوعها.

وفي هذا السياق، تعتبر هذه القضية إحدى القضايا التي لا تزال تشكل صدمة لدى الرأي العام المحلي. حيث بدأت بعملية تبليغ عادية من طرف إمرأة عن اختفاء زوجها وعدم رجوعه إلى المنزل.

وبعد مدة قاربت 6 أشهر تقرب إبن أخ الزوجة أمام مصالح الامن. من أجل التبليغ عن الأمر. والذي يتعلق بجريمة قتل بشعة متبوعة بعملية دفن صادمة لجثة الضحية في احد الجبال القريبة. تورط فيها كل من الزوجة نفسها وشقيقها وشقيقتها. بالإضافة كذلك إلى شخص تربطها به علاقة مشبوهة. ليتم على الفور اخطار وكيل الجمهورية الذي أعطى أمرا بفتح تحقيق وتوقيف الاشخاص والتنقل الى المكان المفترض والتأكد من وجود الجثة، وهو ما تم فعلا.

حيث كان الأمر صادما بالعثور على جثة الضحية مدفونة في ظروف بشعة شبيهة بتلك التي تحدث في افلام الرعب. ليتم تحويلها الى مصلحة حفظ الجثث وانطلاق عملية سماع المشتبه فيهم.

»إضغط إضغط على الصورة لتحميل تطبيق النهار للإطلاع على كل الآخبار على البلاي ستور

إضغط على الصورة لتحميل تطبيق النهار للإطلاع على كل الآخبار على البلاي ستور

إضغط على الصورة لتحميل تطبيق النهار للإطلاع على كل الآخبار على البلاي ستور

رابط دائم : https://nhar.tv/i2GbA
إعــــلانات
إعــــلانات