إعــــلانات

تبون يؤكد أن تسليم الجامع الكبير سيكون خلال شهر سبتمبر 2016

تبون يؤكد أن تسليم الجامع الكبير سيكون خلال شهر سبتمبر 2016

 أكد وزير السكن والعمران،عبد المجيد تبون، أن نسبة تقدم الأشغال بالمنشآت الفنية الكبرى لجامع الجزائر ما نسبته 54 % ،مشيرا إلى أن تسليم المشروع سيكون شهر سبتمبر 2016.

قام وزير السكن والعمران عبد المجيد تبون ،اليوم السبت، بزيارة ميدانية إلى مشروع الجامع الكبير بالمحمدية بالعاصمة،رفقة وزير الشؤون الدينية و الأوقاف، محمد عيسى، للوقوف على مدى تقدم الأشغال به بعد ان انتقلت نسبة الأشغال في غضون اشهر من انطلاقة من 18 الى 54 بالمائة.

  و كان مشروع جامع الجزائر الذي أطلق مطلع 2012 قد شهد تأخرا في الانجاز يعادل السنة و النصف بسبب عدة مشاكل منها ماهو متعلق بالصفقات و منها ما تعلق بالتنسيق بين مكتب الدراسات الألماني “أنغل و زيمرمان” الذي قام بتصميم المشروع وشركة الانجاز الصينية “سي اس سي أو سي”.  

وأفاد تبون في سياق ذي صلة أن لجنة مشتركة (مكونة من وزارة الشؤون الدينية ووزارة السكن) ستجتمع نهاية الأسبوع المقبل لاختيار الآيات القرآنية والأحاديث والزخرفة التي ستزين المسجد في احترام تام لتوجيهات رئيس الجمهورية الذي يطلب ان يكون لهذا المرفق طابع مغاربي مستمد من الثقافة العربية-الأندلسية.

و أضاف أن دائرته الوزارية شرعت في تحضير الطاقم الديني الذي سوف يؤطر هذا الجامع المرجعي من مؤذن الى القيمين والأئمة.

 يذكر أن جامع الجزائر الذي يتربع على أكثر من 20 هكتارا يتكون من قاعة للصلاة بمساحة 20 ألف متر مربع (م2) وساحة ومنارة ارتفاعها 270 م ومكتبة ومركز ثقافي ودار القرآن فضلا عن حدائق ومرآب ومبان للإدارة والحماية المدنية والأمن وفضاءات للإطعام.

 

رابط دائم : https://nhar.tv/FSvdb
إعــــلانات
إعــــلانات