إعــــلانات

تحدث عن مغامراته في 7 ولايات.. البلوغر الليبي رحاليستا يتغزل بجمال الجزائر

تحدث عن مغامراته في 7 ولايات.. البلوغر الليبي رحاليستا يتغزل بجمال الجزائر

أنهى الرحالة الليبي محمد السليني، المدعو رحاليستا، زيارته الى الجزائر، حيث نشر صورا وفيديوهات وثق فيها زيارته. كما نشر نصائح ودليلا مهما للراغبين في زيارة الجزائر.

وقال البلوغر رحاليستا “الجزائر غير معروفة بكونها وجهة سياحية. لكن فيها من المقومات التي تترك زيارتك لها مميزة ولاتنسى”.

وقال إن من مميزات الجزائر طبيعتها ساحرة وأماكن ليس لها مثيل. كما أن الشعب الجزائري جد مضياف ويرحب بالضيف بحفاوة. ناهيك عن الأسعار التي وصفها بالجد معقولة.

أما عن العقبات فقال رحاليستا إن ايجاد السكن كسائح يعتبر تحدي في بعض المدن. كما أن العثور على مطاعم تقدم الطعام بجودة ممتازة وأصناف تتماشى مع رغبة السائح صعب.

كما أن العملة ستلخبط السائح بالذات في الايام الاولى بسبب اختلاف التسمية في الارقام بين الرسمي و بين المتداول شفهياً.

شواطئ عنابة تضاهي في جمالها تايلند وأندونيسيا

وتحدث رحاليستا عن زيارته الى ولاية عنابة حيث قال “مدينة فيها اجمل بحر شفته في الجزائر. كذلك بعض اصدقائي الجزائريين الي زارو كل المدن الساحلية يوافقوني الرأي. من بين اشهر شواطئ عنابة اسمه شاطئء جنان الباي. فيها المياه كريستالية والشواطئ الي تضاهي في جمالها تايلند و اندونيسيا. عليك انك تاخذ رحلة بالقارب الى الأماكن المعزولة أكثر”.

وأضاف رحاليستا “يا اما تمشي لأحد المكاتب السياحية او تتكلم مع اصحاب القوارب المتواجدين على الشاطئ. وتنسق معاهم يضعونك في أحدٍ الشواطئ المعزولة ويرجعولك”.

ونصح رحاليستا الراغبين في زيارة الجزائر لتجربة الـ Paragliding القفز الشراعي من منطقة سرايدي، بأسعار ممتازة مايقارب 25 يورو.

وأضاف “ستكون مع كابتن محترف كل ما عليك انك تستمتع بالمنظر، وكذلك بالنسبة للبنات هناك بنت محترفة تقدري تطيري معاها”

وتابع رحاليستا “من الاماكن الي تستاهل الزيارة في عنابة فندق المنتزه بإطلالته الملحمية من أعلى مناطق سرايدي من فوق السحاب. عندك الخيار انك تسكن فيه او تشرب قهوة و تستمتع بالمنظر.

 قسنطينة مدينة الجسور المعلقة.. العلم والعلماء

وعن قسنطينة قال البلوغر الليبي رحاليستا “المدينة هذي لعشاق التاريخ والادب والاماكن الهادئة نسبيا. قسنطينة افضل في الربيع والخريف. ولكن حتى لو أتيت في الصيف ننصح بزيارة قسنطينة لأن عندها نكهة خاصة”.

ونصح رحاليستا بزيارة جسورها المهيبة وأشهرهن جسر سيدي مسيد، بالاضافة الى قصر أحمد باي. ونصب الأموات المخلد لقتلى الحرب العالمية الأولى.

وأضاف رحاليستا “قسنطينة مشهورة بأكلات زي البوزلوف وهو لحم رأس الخروف. وعندهم حلوى الجوزية أعجبتني وأنصح بها كهدايا”.

سكيكدة المشهورة ببحرها وبالذات القل

وعن سكيكدة قال رحاليستا “واحد من المناطق المشهورة بالبحر الجميل في القل هو تامانارت. الشواطئ جميلة ولكن مكتظة وأقل نظافة من عنابة. ننصح بالتكلم مع احد اصحاب القوارب لأخذك إلى أحد الشواطئ المعزولة والتي تكون اجمل”.

وتابع “القل كذلك فيها غابة جميلة للتخييم سواء في الربيع او حتى في الصيف اسمها غابة تي زغبان. هناك اماكن تضع فيها سيارتك خارج الغابة مجاناً. و تدخل مسارا مشيا على الأقل نصف ساعة الى غاية العثور على مكان مناسب لوضع خيمتك. وننصح بالتخييم قريب من مجرى الماء لأنه يضيف نكهة خاصة لمكانك”.

بجاية الولاية ذات الإطلالة الساحرة.

وعن بجاية قال رحاليستا “هنا ستحس بالتنوع الثقافي وتسمع اللغة الأمازيغية وانت تمشي في الشارع. جنباً إلى جنب مع اللهجة الدارجة الجزائرية.

وأضاف “من الاماكن المشهورة هنا قمة يما قورايا. سميت على فتاة عندها قصة متداولة. ستصعد مسافة متوسطة مشيا لمكان مثير للاهتمام. والاقوى منه هو قمة القردة Pic des Singes. اطلالة تاخد عقلك لبعيد”.

وتابع “للراغبين في لقاء القردة الحقيقية تمشي بالسيارة لاطلالة اخرى قريبة اسمها cap carbon. ستلقى فيها نوع من القردة بدون ذيل. ويقتربون من الزوار. وفي المكان أناس تبيع الصناعات التقليدية”.

الجزائر العاصمة.. قلب البلاد النابض

وتحدث البلوغر الليبي عن الجزائر العاصمة حيث قال “الزحمة والدوشة و قلب البلاد النابض. شخصياً مقتنع انك لو زرت دولة يجب زيارة عاصمتها ضمن رحلتك. القصبة وهي المدينة القديمة. خذ مرشدا سياحيا يدخل بك ويحكي لك القصص لتتعرف على الجزائر. وقصص اهلها ومقاومتهم أيام الاستعمار الفرنسي. وستلقى محلات الصناعات التقليدية المتوارثات جيل بعد جيل”.

ونصح رحاليستا عند زيارة الجزائر العاصمة بأكل قلب اللوز والتوجه لمحلات المشاوي الشعبية.

كما نصح بتجربة المطاعم المختصة بالأكل الغربي وكذا التاكوس. حيث قال” هو ساندوتش يفرق عن التاكوس المكسيكي الاصلي لكن الجزائر مشهورين بيه ولذيذ”.

ونصح بتجربة المطاعم المختصة في مأكولات ولايات أخرى وتعذر على السائح زيارتها. حيث نصح بأكل الشخشوخة البسكرية والبوسعادية وأكلة الزفيطي لمحبي الحار.

ونصح الراغبين في زيارة الجزائر العاصمة الى التوجه لمنتزه الصابلات مساء وحديقة الحامة.

وهران الباهية

وعن ولاية وهران نصح رحاليستا بزيارة سانتا كروز Santa Cruz والتي تعتبر مكان جميل لرؤية المدينة من فوق. وكذا كاتدرائية وهران الي تم تحويلها الى مكتبة عامة.

ودعا الراغبين في تجربة الاكل الشعبي الى تناول الكرانتيكا من باب تجربة شيء مختلف.

تلمسان.. المدينة الهادئة صاحبة الموروث الأندلسي الجميل

لمحبي المعمار الاندلسي دعا رحاليستا الى زيارة تلمسان والبيوت القديمة.

كما نصح بزيارة منطقة المنصورة التي بها صومعة تعتبر إرث مريني في بلاد الزيانين.

ودعا الى زيارة مغارة بني عاد في تلمسان، تحفة طبيعية ستبهرك. و كذلك مرتبطة بقصص الفلاقة الي كانو يستخدمو في انفاقها خلال مقاومتهم للفرنسيين.

رابط دائم : https://nhar.tv/yGqwZ
إعــــلانات
إعــــلانات