إعــــلانات

تخفيض استخدام الغاز الجزائري في إسبانيا..هذا ما قالته ايناغاز

تخفيض استخدام الغاز الجزائري في إسبانيا..هذا ما قالته ايناغاز

استبعد الرئيس التنفيذي لشركة إيناغاز الإسبانية، أرتورو غونزالو، “تمامًا” أزمة إمدادات الغاز في إسبانيا هذا الشتاء.

وفيما يتعلق بالإمداد من الجزائر، بعد تغيير مدريد لموقفها من الصحراء الغربية. قال عونزوالو إن الجزائر قد نالت “ثقته” لأنها شريك وفي وملتزم.

وفي مقابلة أجرتها معه صحيفة El País. أكد المدير العام لشركة “إيناغاز” الإسبانية، أرتورو غونزالو، أن الجزائر بلد موثوق في مجال الغاز.

وقال غونزالو “من المعتاد في الصيف استخدام كميات أقل من الغاز الجزائري مقارنة بأوقات أخرى من العام. فهو يعمل بنسبة 100% حسب التوقعات والعقود والجدول الزمني”.

وأكد أن البلاد ستقضي الموسم “بدون مشاكل”، مشيرا أن إسبانيا ستستقبل الغاز الروسي عن طريق السفن، وليس الأنبوب. ويمكن استبداله بأخرى من أصول أخرى.

وأكد غونزالو أيضًا أن الزيادة في الواردات من روسيا المسجلة في جويلية. عندما أصبحت المورد الأسباني الثاني، كانت “شيئًا ظاهريًا”، حيث تظهر أن هذا الشهر بالفعل العودة إلى الوضع الطبيعي.

ووفقًا للرئيس التنفيذي لشركة Enagás. يحدث كل عام أنه في شهر جوان، نظرًا لجدولة العقود. يحدث ارتفاع في عدد السفن القادمة من روسيا، بالإضافة إلى إيقاف التشغيل لصيانة محطات إعادة تحويل الغاز إلى غاز في فرنسا.

طالع أيضا:

الجزائر ترفع صادراتها من الغاز إلى إيطاليا

قررت الجزائر رفع قيمة صادراتها من الغاز إلى إيطاليا ليصل إلى 4 مليار متر مكعب وذلك بداية من الأسبوع القادم.

وحسب ما جاء في وكالة الأنباء الجزائرية، ستتكفل شركة سوناطراك بتسليم هذه الشحنة الإضافية من الغاز إلى شركة إيني وكذا شركائها الإيطاليين الآخرين.

هذا وتجمع الجزائر وإيطاليا علاقات مميزة، حيث سلمت بالفعل لهذا البلد منذ بداية العام 13.9 مليار متر مكعب من الغاز. متجاوزة التوقعات بنسبة 113 بالمائة. كما تدرس الجزائر تزويد إيطاليا بـ 6 مليار متر مكعب إضافي من الغاز نهاية عام 2022.

ويعزز هذا القرار العلاقات التاريخية بين إيني الإيطالية ومجموعة النفط الجزائرية سوناطراك.

للتذكير، كان توريد الغاز الجزائري لإيطاليا محور المحادثات التي أجراها رئيس الجمهورية عبد المجيد تبون مع نظيره الإيطالي سيرجيو ماتاريلا ورئيس الوزراء الإيطالي ماريو دراغي. واتفق الطرفان على تعزيز شراكة الطاقة بين البلدين.

إضغط على الصورة لتحميل تطبيق النهار للإطلاع على كل الآخبار على البلاي ستور

إضغط على الصورة لتحميل تطبيق النهار للإطلاع على كل الآخبار على البلاي ستور

كما يتيح لكم تطبيق النهار الإطلاع على أخبار عاجلة وأهم الأحداث الوطنية.. العربية والعالمية فور حدوثها

كما حمل تطبيق النهار عبر رابط “البلاي ستور”
https://play.google.com/store/apps/details?id=com.ennahar.androidapp

رابط دائم : https://nhar.tv/VM3pw
إعــــلانات
إعــــلانات