إعــــلانات

تدنيس لمقابر للمسلمين الجزائريين بجنوب فرنسا

بقلم وكالات
تدنيس لمقابر للمسلمين الجزائريين بجنوب فرنسا

عثر على كتابات عنصرية وسياسية على مقابر للمسلمين تعود بصفة خاصة إلى الجنود الجزائريين الذين لقوا مصرعهم إبان الحرب العالمية الأولى بمنطقة كاروس بجنوبي فرنسا في عملية تدنيس جديدة . وتحمل الكتابات عبارات مناهضة للأجانب تستهدف الجالية المسلمة ورسومات عبارة عن الصليب المعكوف .

وأدان الرئيس الفرنسى المنتهية ولايته نيكولا ساركوزى فى بيان للاليزيه, قائلا:” باسم جميع أبناء الشعب الفرنسي عملية التدنيس التي تعرضت لها مقابر المسلمين”.وأعرب ساركوزي عن تضامنه مع أسرالجنود الفرنسيين (المسلمين) المدفونين بهذه المقابر . ومن جانبه توجه وزير الدولة لشئون المحاربين القدامى مارك لافينور تنفيذا لأوامر الرئيس الفرنسى إلى مكان الواقعة وطالب السلطات المحلية لبذل كافة الجهود للكشف عن مرتكبى هذه العملية. وكان المجلس الفرنسى للديانة الإسلامية قد أعرب مؤخرا عن إدانته لعملية تدنيس نحو ثلاثين من المقابر التي تعود للمسلمين بعد أن عثر على كتابات عنصرية عليها في مدفن كاركاسون بجنوب غرب فرنسا. وعبر المجلس الفرنسي - فى بيان له – عن قلقه لتكرار مثل هذه الأعمال المعادية للمسلمين بفرنسا بعد عملية تدنيس استهدفت بعد تلك التى استهدفت مسجدا وسط البلاد مؤخرا..داعيا السلطات الفرنسية إلى تكليف لجنة برلمانية لتقصى الحقائق فى الأعمال المناهضة للإسلام والتي تزايدت وإلى العمل على توقيف ومعاقبة الجناة. ووصف عبد الله ذكرى نائب رئيس المجلس هذه الأعمال بأنها “كراهية للإسلام” في فرنسا. وقال ذكرى الذي يرأس أيضا مرصد ل”كراهية الإسلام” (الاسلاموفوبيا) بفرنسا أن مؤشر الاسلاموفوبيا ارتفع بفرنسا خلال عام 2011 بنسبة تصل إلى 34 بالمائه حيث سجلت أعمال عديدة ما بين هجمات وسباب شفهي بالإضافة إلى الحرائق التي تستهدف أماكن العبادة وعمليات التدنيس.

وكانت مقابر المسلمين وهم من الجزائريين الذين لقوا مصرعهم إبان الحرب العالمية الأولى قد تعرضت خلال الأشهر القلية الماضية لعملية تدنيس جديدة حيث عثر على رموز وعبارات مناهضة للأجانب تستهدف الجالية المسلمة كتب عليها ” ليسقط المسلمون، فرنسا للفرنسيين”..”أرحلوا يا عرب” وكذلك عبارات ورسومات معادية للسامية.

رابط دائم : https://nhar.tv/dUNGJ
إعــــلانات
إعــــلانات