إعــــلانات

تركيا تؤكد دعمها للجهود الفلسطينية لإعلان دولة مستقلة

تركيا تؤكد دعمها  للجهود الفلسطينية لإعلان دولة مستقلة

أكد السفير التركي لدى الأمم المتحدة ارتوغرول اباكان أمس الخميس أن بلاده تقدم “دعما ثابتا وعزما ” لمساعدة الفلسطينيين في تحقيق هدفهم لإقامة دولة

 وقال اباكان “أثبتت السلطات الفلسطينية من خلال جهودها لإقامة الدولة لجميع المتشككين بأنهم يستحقون  الوصول الى هدفهم المتمثل بإقامة دولة معترف بها دوليا  والتي يسعون إليها منذ عقود  رغم أنهم لا يزالون يعانون من الاحتلال”. وجاءت تصريحاته في اجتماع  لمجلس الأمن الدولي بشأن الوضع في  الشرق الأوسط .

و أضاف اباكان انه “إذا اثبت الفلسطينيون موضوعيا أنهم مستعدون لتحويل وضعهم الحالي من مراقبين في الأمم المتحدة إلى دولة مستقلة فلا  يجب أن يغض المجتمع الدولي الطرف عن مناشداتهم العادلة  والشرعية”. وأضاف السفير التركي “انه حان الوقت لإظهار التضامن مع  الفلسطينيين ومساعدتهم  في أن يعيشوا في سلام  وكرامة”.

وكان الرئيس الفلسطيني محمود عباس أكد أن الأولوية لدى الجانب الفلسطيني للعودة إلى مائدة المفاوضات مع الجانب الإسرائيلي هو إقامة الدولة الفلسطينية ولكن إذا استمر الجمود الحالي فإن الفلسطينيين سيتوجهون إلى الأمم المتحدة للحصول على دولتهم.

ومن جهته  صرح مارتن أنديك كبير مستشاري المبعوث الأمريكي للشرق الأوسط جورج ميتشيل أمس  أن الجمعية العامة للأمم المتحدة ستعترف بالدولة الفلسطينية في سبتمبر المقبل في حال عدم حدوث أي تغيير.


رابط دائم : https://nhar.tv/5kXMw
إعــــلانات
إعــــلانات