إعــــلانات

تزويد 90 بالمائة من المدارس بالمطاعم

تزويد 90 بالمائة من المدارس بالمطاعم

أكد وزير التربية الوطنية، عبد الحكيم بلعابد، أن نسبة تغطية المؤسسات التربوية بالمطاعم المدرسية “تقارب الـ90 بالمائة”. مشيرا إلى أنه “لا يوجد أي إشكال” بين البلديات والمدارس بخصوص تسييرها”. وأشار  بلعابد، أن تصل إلى التغطية الشاملة مع نهاية السنة المالية الحالية”.

كما أوضح في ذات السياق إلى أنه “لا يوجد أي إشكال بين المؤسسات التربوية والبلديات” بخصوص تسيير المطاعم المدرسية. مذكرا أن العملية تتم في إطار “مجلس التنسيق والتشاور الذي يضم ممثلين عن الجهتين”.

وكان وزير التربية قد ترأس، أمس الخميس، ندوة وطنية عبر تقنية التحاضر المرئي عن بعد. لتقديم التعليمات والتوجيهات الواجب التقيد بها في ضبط آخر الإجراءات العملية المرتبطة بالدخول المدرسي. حيث شدد على “وجوب فتح المطاعم بداية من اليوم الأول من الدخول المدرسي، والحرص على توفير الوجبات الساخنة للتلاميذ”.

وزير التربية: رفاهية تمدرس التلاميذ وأريحيتهم أولوية بكل المراحل التعليمية

كما كلّف المفتشية العامة بمتابعة العملية عبر مفتشيها، وتقييم وضعيات المؤسسات التعليمية وطنيا في كل العمليات المرتبطة بالموسم الدراسي 2022/2023.

ويتوقع قطاع التربية استلام 587 مطعم مدرسي في الطور الابتدائي، 86 نصف داخلية (59 في الطور المتوسط و27 في الثانوية. بالإضافة إلى 13 داخلية تحسبا للدخول المدرسي الذي ستستقبل المؤسسات التربوية بالمناسبة قرابة 11 مليون متمدرس. من بينهم 425.625 تلميذ جديد، أي بنسبة ارتفاع تقدر بـ4.3 بالمائة مقارنة بتعداد السنة الدراسية الماضية.

واستنادا إلى أرقام وزارة التربية الوطنية، ستنتقل حظيرة المؤسسات التعليمية من 28.457 إلى 28.839 مؤسسة من بينها 20.272 مدرسة ابتدائية. 5.909 متوسطة و2.658 ثانوية، علما أن هذه المؤسسات تضم في معظمها مطاعم مدرسية.

إضغط على الصورة لتحميل تطبيق النهار للإطلاع على كل الآخبار على البلاي ستور

إضغط على الصورة لتحميل تطبيق النهار للإطلاع على كل الآخبار على البلاي ستور

رابط دائم : https://nhar.tv/egUBo
إعــــلانات
إعــــلانات