إعــــلانات

وزير التربية: رفاهية تمدرس التلاميذ وأريحيتهم أولوية بكل المراحل التعليمية

وزير التربية: رفاهية تمدرس التلاميذ وأريحيتهم أولوية بكل المراحل التعليمية

قال وزير التربية الوطنية عبد الحكيم بلعابد، أن حملة تنظيف المؤسسات التربوية ستستمر من أجل رفاهية التلاميذ خاصة في قطاع التعليم الإبتدائي.

وأشار وزير التربية خلال تصريح صحفي على هامش إطلاق الحملة الوطنية لتنظيف المؤسسات التربوية، أن برنامج رئيس الجمهورية عبد المجيد تبون، يشدّد على رفاهية تمدرس التلاميذ وأريحيتهم لأنها أولوية الأولويات في كل المراحل التعليمية خاصة التعليم الإبتدائي الذي حظي باهتمام كبير من السلطات العمومية.

وتابع وزير التربية يقول:” أتمنى أن تكون حملة تنظيف المؤسسات التربوية دائمة.. لأن الأمر اذا اقتصر على حملة لن يكون نافعا وبدون جدوى”. مشيرا إلى أن الإعتناء بالبيئة والنظافة هي إحدى الأبعاد الإستراتيجية الموجودة في برامجنا ومستلزمات التعايش مع بيئة سليمة.

من جهته دعا وزير التربية الجماعات التربوية إلى العمل حثيثا على ترقية الفعل البيئي وترقية النظافة البيئية في كل الأماكن لبقاء الأبناء في بيئة سليمة ومحيط نظيف.

طالع أيضا

وزير التربية..العودة إلى النظام العادي للتدريس هذا الموسم

وزير التربية.. العودة إلى النظام العادي للتدريس هذا الموسم

أكد وزير التربية الوطنية، عبدالحكيم بلعابد، عن العودة الى النظام العادي للتمدرس وهذا خلال الدخول المدرسي الجديد 2022 -2023.

وفي هذا السياق أضاف الوزير في فوروم الإذاعة الوطنية، أن هذا القرار جاء بعد استشارة واسعة مع اللجنة العلمية لرصد ومتابعة كورونا على مستوى وزارة الصحة، و الإطلاع على مايحدث في دول العالم.

وأكد الوزير بالمناسبة انه وبعد استفاء كل الاجراءات تم إقرار العودة الى التمدرس بالنظام العادي،

كما جدد الوزير أن الدخول المدرسي سيكون كما حدد له سابقا وهو يوم الأربعاء 21 من الشهر الجاري.

كما أوضح الوزير أنه تم التحضير الجيد للدحول المدرسي، من خلال استقبال قطاعه للعديد من الهياكل الجديدة منها 413 مؤسسة بين مدرسة ومتوسطة.

»إضغط إضغط على الصورة لتحميل تطبيق النهار للإطلاع على كل الآخبار على البلاي ستور

إضغط على الصورة لتحميل تطبيق النهار للإطلاع على كل الآخبار على البلاي ستور

إضغط على الصورة لتحميل تطبيق النهار للإطلاع على كل الآخبار على البلاي ستور

رابط دائم : https://nhar.tv/iq3bH
إعــــلانات
إعــــلانات