إعــــلانات

تسجيل تلاميذ الابتدائي عن بعد وبصفر ورق ابتداء من 2 ماي المقبل

تسجيل تلاميذ الابتدائي عن بعد وبصفر ورق ابتداء من 2 ماي المقبل

كشف وزير التربية، عبد الحكيم بلعابد، اليوم الإثنين، بمستغانم، أن الأولياء بامكانهم تسجيل ابنائهم في الاطور الإبتدائي ابتداء من تاريخ 2 ماي المقبل عن بعد وبصفر ورق.

وأوضح بلعابد، في تصريح صحفي على هامش زيارة العمل والتفقد التي قادته إلى ولاية مستغانم. أنه ابتداء من الدخول المدرسي المقبل ستكون التسجيلات في المرحلة الابتدائية عن بعد. مشيرا أنه ابتداء من يوم 2 ماي المقبل يمكن للأولياء تسجيل ابنائهم بصفر ورق. وعن بعد وليس عليهم التنقل اينما كانوا وحيث ما وجدوا.

تسجيل التلاميذ الابتدائي تلقائيا

أكد وزير التربية، عبد الحكيم بلعابد، أنه في اطار العلاقة البينية الرقمية بين وزارة التربية ووزارة الداخلية والجماعات المحلية والتهيئة العمرانية. هناك تسجيل مسبق للتلاميذ حتى قبل اقبال الاولياء لتأكيد هذا التسجيل. مشيرا أن كل الاطفال المولودين في سنة 2018. وهم المعنيين بالتمدرس السنة المقبلة يسجلون مسبقا وتلقائيا بين القاعدة البيانات لوزارتي الداخلية والتربية الوطنية.

ويبقى على الأولياء فقط تأكيد اختيار المؤسسة التي يرغب ان يسجل ابنائهم فيها، يضيف الوزير.

كما أشار بلعابد أن كل الاولياء المنخرطين في فضاء الاولياء وكل الاولياء اينما وجدوا سيجلون بانبائهم باريحية وبدون ورق. وهذا سيسمح لنا بالتوزيع الجيد للتلاميذ على المؤسسات ويعطي اريحية اكبر للمدراء للتحكم في الامور والقيام  بالتنظيمات التربوية بأريحية .

»إضغط إضغط على الصورة لتحميل تطبيق النهار للإطلاع على كل الآخبار على البلاي ستور

إضغط على الصورة لتحميل تطبيق النهار للإطلاع على كل الآخبار على البلاي ستور

إضغط على الصورة لتحميل تطبيق النهار للإطلاع على كل الآخبار على البلاي ستور

رابط دائم : https://nhar.tv/lD0LZ
إعــــلانات
إعــــلانات