إعــــلانات

تعزيز التعاون بين الجزائر واثيوبيا في الصناعة الصيدلانية

تعزيز التعاون بين الجزائر واثيوبيا في الصناعة الصيدلانية

استقبل وزير الصناعة الصيدلانية، عبد الرحمان جمال لطفي بن باحمد، بمقر الوزارة ، سعادة  نبيات ڨيتاشو أسڨيد، سفير الجمهورية اثيوبيا الفيديرالية الديمقراطية بالجزائر.

وفي بيان للوزارة، أمس الثلاثاء، تأتي هذه الزيارة، التي تندرج في إطار تعزيز العلاقات الثنائية الجزائرية الإثيوبية، في أعقاب الزيارة الرسمية التي قامت بها رئيسة جمهورية إثيوبيا، ساهلي وورك زودي،

وضرورة تعزيز التعاون الاقتصادي المشترك الذي أعرب عليه رئيس الجمهورية عبد المجيد تبون.

و في هذا السياق ، تناولت المحدثات سبل تعزيز وتشجيع الشراكة الثنائية في مجال الصناعة الصيدلانية من خلال إنشاء أقطاب صناعية مختلطة أو التطوير المشترك للأدوية بغية تطوير صناعة صيدلانية افريقية متكاملة ومندمجة.

كما أعرب الطرفان عن رغبتهما في تنظيم معرض مخصص لصناعة الصيدلانية الجزائرية في أديس أبابا، مما يسمح لمختلف المتعاملين والمستثمرين بالتعرف على  السوق الإثيوبي.

والاستفسار عن فرص الأعمال العديدة التي يتيحها إنتاج، توزيع و تصدير المواد الصيدلانية على المستوى الاقليمي والقاري.

لذلك الغرض ،ألح الطرفان عن رغبتهما في تعزيز التعاون من خلال توقيع اتفاقية شراكة ومذكرة تفاهم على المستوى المؤسساتي بين وزارة الصناعة الصيدلانية الجزائرية ووزارة الصحة الإثيوبية.

وكذلك بين الوكالة الوطنية للمواد الصيدلانية ونظيرتها الإثيوبية.

الى جانب ذالك، تعهد الطرفان بتسهيل وتكثيف الاتصالات والتبادلات بين مختلف المتعاملين والمستثمرين في البلدين بفضل إطلاق الخط الجوي المباشر بين الجزائر وأديس أبابا،

مما سيسمح بخلق ديناميكية تجارية جديدة لاسيما في مجال الصناعة الصيدلانية ورفع الشراكة الاقتصادية إلى مستوى الصداقة التاريخية التي تربط البلدين.

طالع ايضا:

الصناعة الصيدلانية..توقيع اتفاقية شراكة بين الجزائر وتركيا

الصناعة الصيدلانية..توقيع اتفاقية شراكة بين الجزائر وتركيا

كما إستقبل وزير الصناعة الصيدلانية عبد الرحمان جمال لطفي بن باحمد،  اليوم الأربعاء بمقر الوزارة، سفيرة الجمهورية التركية بالجزائر ماهينور أوزدمير جوكتا،

مرفوقة بوفد من مؤسسة” الخدمات الدولية للصّحة”.

وفي بيان للوزارة، فقد مكّن اللقاء الذي يندرج في إطار تعزيز الشراكة الثنائية في مجال الصناعة الصيدلانية، من دراسة سبل ووسائل تعزيز التعاون.

لا سيما من خلال توقيع اتفاقية شراكة بين الوكالة الوطنية للمواد الصيدلانية ونظيرتها التركية،

مما سيسمح بتسهيل وتسريع إجراءات التسجيل والمصادقة، وكذا تعاون أفضل فيما يتعلّق بمراقبة الجودة.

كما خرج اللقاء أيضًا بتبادل الخبرات من أجل التأسيس لنظام التّتبع في الجزائر، والذي سيضمن التّتبع الكامل للمواد الصيدلانية،انطلاقا من موقع الإنتاج إلى غاية وصفها للمرضى.

الى جانب ذالك، أعرب الطرفان عن رغبتهما في إقامة شراكة مربحة للجانبين، من خلال التنمية المشتركة والإنتاج المشترك للأدوية،

لاسيما المبتكرة، مع التوجه  لتصديرها إلى الأسواق الإقليمية والقارية.

إضغط على الصورة لتحميل تطبيق النهار للإطلاع على كل الآخبار على البلاي ستور

إضغط على الصورة لتحميل تطبيق النهار للإطلاع على كل الآخبار على البلاي ستور

رابط دائم : https://nhar.tv/FCRtB
إعــــلانات
إعــــلانات