إعــــلانات

تعزيز التعاون بين الجزائر وتونس في مجال الحمامات المعدنية والمعالجة بالمياه

تعزيز التعاون بين الجزائر وتونس في مجال الحمامات المعدنية والمعالجة بالمياه

عقد وزير السياحة والصناعة التقليدية ياسين حمادي، صبيحة اليوم الأربعاء، بالعاصمة التونسية، جلسة عمل مع وزير الصحة التونسي علي المرابط، حضرها اطارات من الوزارتين.

وفي بيان للوزارة، فقد خصصت للتعاون الجزائري التونسي في مجال الحمامات المعدنية والمعالجة بالمياه.

و خلال هذا اللقاء، استعرض الطرفان إمكانات البلدين في نشاط الحمامات المعدنية والعلاج بالمياه، واتفقا على بعث إطار تعاون دائم في هذا المجال وتطوير سياحة علاجية مشتركة بين البلدين.

طالع ايضا:

وزير السياحة يُستقبل من طرف رئيسة الحكومة التونسية

وزير السياحة يُستقبل من طرف رئيسة الحكومة التونسية

كما إستُقبل وزير السياحة والصناعة التقليدية، ياسين حمادي، أمس الثلاثاء بتونس، من طرف رئيسة الحكومة التونسية، نجلاء بودن. تناول خلالها الطرفان سبل تطوير العلاقات الثنائية بين البلدين في شتى المجالات.

و أوضح بيان للوزارة أن اللقاء تمحور حول “آليات تعزيز التعاون وتطوير العلاقات الثنائية بين البلدين في شتى المجالات. لاسيما في مجال السياحة والصناعة التقليدية”.

و في هذا السياق, أكد الطرفان على عمق العلاقات الثنائية بين الجزائر وتونس على المستويين الرسمي والشعبي. حيث أعربت رئيسة الحكومة التونسية عن إمتنانها للجزائر. حكومة وشعبا، لدعمها الدائم لتونس في كل المحن. وهذا ما يعبر عن صدق العلاقات بين البلدين.

كما استعرض الوزير التحفيزات والإمتيازات الممنوحة من طرف الدولة الجزائرية في قانون الإستثمار الجديد. والذي سيسهم في خلق مناخ أعمال آمن ومستقر يسمح باستقطاب المستثمرين.

وأشار البيان، إلى أنه تم التأكيد على ضرورة إطلاق برامج ومشاريع نموذجية مشتركة وتعزيز الشراكة بين المتعاملين السياحيين للبلدين وتبادل الخبرات في مجال السياحة والصناعة التقليدية.

الجزائر وتونس يعززان تعاونهما في المجال السياحي

كما تنقل وزير السياحة والصناعة التقليدية ياسين حمادي إلى الجمهورية التونسية، للشروع غدا الثلاثاء في زيارة عمل تدوم يومين. وذلك بدعوة من وزير السياحة والصناعة التقليدية التونسي.

وحسب بيان للوزارة، سيشرف حمادي، مناصفة مع نظيره التونسي على أشغال اجتماع الدورة الخامسة للجنة القطاعية المشتركة الجزائرية التونسية في المجال السياحي.

وتندرج برمجة أشغال هذه الدورة في إطار مواصلة درب التعاون القائم بين البلدين في المجال السياحي.

بحيث سيتم خلالها وضع معالم الرؤية الجديدة للعلاقات الثنائية، تجسيدا للإرادة المشتركة للبلدين للدفع بالتعاون الثنائي إلى آفاق واعدة ومتكاملة، لاسيما في مجال السياحة.

ويأتي ذلك، من خلال تقييم ماتم انجازه منذ انعقاد الدورة الأخيرة بالجزائر. وكذا استعراض الرؤى والأفكار والمبادرات الرامية لتعزيز وتكثيف آليات التعاون البيني في عديد المجالات.

إضغط على الصورة لتحميل تطبيق النهار للإطلاع على كل الآخبار على البلاي ستور

إضغط على الصورة لتحميل تطبيق النهار للإطلاع على كل الآخبار على البلاي ستور

رابط دائم : https://nhar.tv/ADAod
إعــــلانات
إعــــلانات