إعــــلانات

حمادي: الجزائر تمتلك 249 منطقة توسع سياحي.. سيتم إلغاء 12 منطقة

حمادي: الجزائر تمتلك 249 منطقة توسع سياحي.. سيتم إلغاء 12 منطقة

كشف وزير السياحة والصناعة التقليدية ياسين حمادي. أن الجزائر صارت تمتلك 249 منطقة توسع سياحي.

وقال حمادي خلال تفقده لشاطئ وادي زهور ببلدية الميلية شرق جيجل، المفتتح حديثا، أنّ الحافظة العقارية السياحية الوطنية تدعمت مؤخرا بتصنيف 25 منطقة توسع سياحي. ليصير التعداد العام 249، 224 يعود تصنيفها لسنة 1988.

وأشار الوزير حمادي أنه “بالنظر لما سجل من اعتداءات ببعض هذه المناطق سواء من قبل المواطنين أو من خلال إنجاز مرافق عمومية وتجمعات سكنية، قام قطاع السياحة بعملية تطهير لهذه المناطق”. خاصة وأن عدد مناطق التوسع السياحي التي تتطلب تصحيحات جغرافية بعد ما طرأ عليها من تغيرات أو ما وجد فيها من أخطاء يبلغ 122 منطقة على المستوى الوطني.

وكشف الوزير حمادي، أنه سيتم الإلغاء الكلي لـ 12 منطقة توسع سياحي لأنها فقدت طابعها السياحي. مبرزا أنه يجري العمل على الدراسات الخاصة بالإلغاء الجزئي لـ 38 منطقة توسع سياحي أخرى. مضيفا أن التخطيط العقلاني سيمكن من استغلال المساحات الواقعة داخل مناطق التوسع السياحي. وتجسيد المشاريع و المرافق المبرمج إنجازها وفق مخططات تهيئة مثل هذا النوع من المناطق”.

كما أضاف حمادي عقب إستماعه للعرض الخاص بمنطقة التوسع السياحي “وادي زهور”. بأن “الطبيعة القانونية للأراضي التابعة لمناطق التوسع السياحي. قد تحول دون تهيئتها وتمنع استغلالها. وهو ما سيؤثر على المساحات القابلة للتهيئة بها.

كما قام حمادي رفقة والي جيجل عبد القادر كلكال والوفد المرافق لهما بجولة بحرية، انطلاقا من ميناء بلدية وادي زهور ولاية سكيكدة إلى غاية ميناء جن جن ولاية جيجل. عاين الوزير من خلالها شواطئ الولاية والطبيعة الخلابة المحيطة بها.

»إضغط إضغط على الصورة لتحميل تطبيق النهار للإطلاع على كل الآخبار على البلاي ستور

إضغط على الصورة لتحميل تطبيق النهار للإطلاع على كل الآخبار على البلاي ستور

إضغط على الصورة لتحميل تطبيق النهار للإطلاع على كل الآخبار على البلاي ستور

رابط دائم : https://nhar.tv/bmnT1
إعــــلانات
إعــــلانات