إعــــلانات

تعزيز علاقات التعاون و الشراكة بين الجزائر و روسيا في مجال الطاقة

تعزيز علاقات التعاون و الشراكة بين الجزائر و روسيا في مجال الطاقة

تباحث وزير الطاقة والمناجم محمد عرقاب، اليوم الثلاثاءا، مع سفير روسيا لدى الجزائر إيغور بيلييف تعزيز علاقات التعاون بين البلدين في مجال الطاقة.

وفي بيان للوزارة، فقد استقبل وزير الطاقة والمناجم بمقر الوزارة، سفير روسيا الاتحادية بالجزائر، إيغور بيلييف، الذي أدى له زيارة وداع عقب انتهاء مهامه بالجزائر.

وفي هذا السياق استعرض الطرفان حالة علاقات التعاون والشراكة بين البلدين في مجال الطاقة والمناجم وآفاق تعزيزها.

كما شكر وزير الطاقة والمناجم، سفير روسيا،على استعداده وتواجده الدائم والجهود المبذولة خلال مهمته في الجزائر.

مذكّر بأهمية وعمق العلاقات الودية التقليدية بين البلدين واستعداد الجزائر لتطويرها وتعميق التعاون الثنائي.

بالمقابل دعا الجانبان إلى تعزيز المشاورات الاقتصادية وتبادل الخبرات من أجل تهيئة الظروف اللازمة لتكثيف التبادلات بين البلدين.

الى جانب ذالك، رحب الوزير والسفير الروسي بعملية الحوار بين دول أوبك والدول غير الأعضاء في منظمة أوبك من أجل استقرار الأسواق على المدى المتوسط والطويل وكذلك المشاورات الدائمة بين البلدين في إطار منتدى الدول المصدرة للغاز ( GECF).

طالع أيضا:

عرقاب: تجسيد مشروع هيدروجين في الجزائر مع شركات ألمانية

عرقاب: تجسيد مشروع هيدروجين في الجزائر مع شركات ألمانية

كما استقبل وزير الطاقة والمناجم، محمد عرقاب، كل من نائب وزير خارجية جمهورية ألمانيا الاتحادية، كاتيا كيول، ونائب وزير الخارجية الكندي، سينثيا تيرمورشويزين. حيث تم التطرق خلال اللقاءين إلى سبل التعاون والاستثمار بين الجزائر وكلا البلدين.

كما أفاد عرقاب، أنه تم التطرق خلال اللقاء “لكيفية وضع اللبنة الأولى للشراكة الإستراتيجية بين البلدين في إطار التبادل التكنولوجي”. “خصوصا فيما يتعلق بتطوير الطاقات المتجددة و الهيدروجين في الجزائر”.

في حين، أعلن الوزير عن “تجسيد مشروع هيدروجين في الجزائر مع شركات ألمانية في إطار تجريبي سيليه مشروع صناعي لإنتاج الطاقة باستخدام الهيدروجين”. كما تم، خلال اللقاء، يضيف عرقاب، التطرق الى “سبل الدعم الذي بإمكان الشركات الألمانية تقديمه بمجال المحروقات لتطوير الإنتاج الجزائري”. مضيفا أنه “سيتم قريبا تجسيد اتفاقيات لهذا الغرض”.

ومن جهتها، أوضحت كيول أن هذا اللقاء سمح بالتحادث حول “تعزيز التعاون بين البلدين”. مبرزة “الإمكانيات التي تتوفر عليها الجزائر في مجال الطاقة الشمسية”.

إضغط على الصورة لتحميل تطبيق النهار للإطلاع على كل الآخبار على البلاي ستور

إضغط على الصورة لتحميل تطبيق النهار للإطلاع على كل الآخبار على البلاي ستور

رابط دائم : https://nhar.tv/BIH9d
إعــــلانات
إعــــلانات