إعــــلانات

تفكيك جماعة إجرامية مختصّة في سرقة المنازل بالعاصمة

تفكيك جماعة إجرامية مختصّة في سرقة المنازل بالعاصمة

تمكنت مصالح أمن ولاية الجزائر ممثلة في فصيلة المساس بالممتلكات بالفرقة الجنائية لمقاطعة الوسط للشرطة القضائية. من وضع حدّ لنشاط جماعة إجرامية تتكوّن من أربع أشخاص تتراوح أعمارهم بين 21 و28 سنة تختص بالسرقة من المنازل.

واستغلالا لمعلومات وردت إلى ذات المصلحة وبعد  إخطار النيابة المختصة إقليميا تمّ وضع خطّة ميدانية. كللت بتوقيف المشتبه فيهم واسترجاع مبالغ مالية محل سرقة بالعملة الوطنية والصعبة، تقدّر بـ119مليون سنتيم و5200 أورو وثلاث هواتف نقالة.

وبعد استكمال الإجراءات القانونية، تمّ تقديم المشتبه فيهم أمام النيابة المختصة إقليميا. عن قضية تكوين جمعية أشرار من أجل الإعداد لجناية السرقة بالتسلّق والتعدّد وباستحضار مركبة ذات محرّك.

طالع أيضا:

الشلف: توقيف أربعيني بتهمة تزوير الأوراق النقدية

تمكن عناصر الفرقة الإقليمية للدرك الوطني التابعة لإقليم بلدية بوقادير بولاية الشلف. من توقيف شخص مسبوق قضائيا يدعى ن.م مسبوق قضائيا.

ويقوم المعني بالنصب والإحتيال لسلب أموال الغير، في وقت يستغل فيه مواد ومعدات في تقليد وتزوير النقود.

عملية التوقيف والحجز تمت حسب ما جاء في بيان خلية الإعلام والإتصال على مستوى المجموعة الولائية للدرك الوطني بالشلف. بناءا على إستغلال معلومات مفادها قيام شخص بالنصب والإحتيال على ضحاياه عن طريق إستدراجهم هاتفيا. وإيهامهم بأنه سيقوم بمضاعفة المبالغ المالية المقدمة له عن طريق نسخها بمستحضرات يملكها ليحتال عليهم ويسلبهم أموالهم.

وبعد التحري في قضية الحال تم تحديد هوية ومكان تواجد المشتبه وتوقيفه في عملية نوعية. تم خلالها حجز 537 قصاصة ورقية بحجم الأوراق النقدية فئة 2000 دج مهيأة للتزوير.

فضلا عن 189 أربطة مطاطية و01 محلول لغرض التزوير إلى جانب ورقة نقدية من فئة ألفين 2000 دج و قصاصتين ورقتين مهيأتين للتقليد.

طالع أيضا:

توقيف 13 عنصر دعم للإرهاب وضبط قنطاري مخدرات بالحدود مع المغرب

نفذت وحدات ومفارز للجيش الوطني الشعبي، خلال الفترة الممتدة من 20 إلى 26 أفريل 2022، عديد العمليات. التي أسفرت عن نتائج نوعية تعكس مدى الاحترافية العالية واليقظة والاستعداد الدائمين لقواتنا المسلحة في كامل التراب الوطني.

ففي إطار مكافحة الإرهاب، أوقفت مفارز للجيش الوطني الشعبي 13 عنصر دعم للجماعات الإرهابية في عمليات منفصلة عبر التراب الوطني.

كما أوقفت مفارز مشتركة للجيش الوطني الشعبي، بالتنسيق مع مختلف مصالح الأمن، بإقليمي الناحيتين العسكريتين الثانية والثالثة، 6 تجار مخدرات.

وأحبطت محاولات إدخال كميات من المخدرات عبر الحدود مع المغرب، تُقدر بـقنطارين و70 كيلوغرام من الكيف المعالج.

في حين تم توقيف 16 تاجر مخدرات آخرين وضبط 148 كيلوغرامات من نفس المادة. وكذا 56076 قرصا مهلوسا خلال عمليات مختلفة عبر النواحي العسكرية الأخرى.

من جهة أخرى، أوقفت مفارز للجيش الوطني الشعبي بكل من تمنراست وبرج باجي مختار وعين ڤزام وجانت وتندوف 480 شخصا. وضبطت 25 مركبة و110 مولدا كهربائيا و60 مطرقة ضغط و8أجهزة للكشف عن المعادن. وكميات من المتفجرات ومعدات تفجير وتجهيزات أخرى تستعمل في عمليات التنقيب غير المشروع عن الذهب.

فضلا عن 14 طن من خليط خام الذهب والحجارة، في حين تم توقيف 12 شخصا وضبط 8 بنادق صيد. و353485 علبة من مادة التبغ و(104) طن من المواد الغذائية الموجهة للتهريب. وهذا بكل من الوادي وورڤلة وبسكرة وسطيف وعين ڤزام.

كما أحبط حراس الحدود محاولات تهريب كميات كبيرة من الوقود تُقدر بـ 51489 لتر بكل من تبسة والطارف وسوق أهراس وتمنراست والوادي.

في سياق آخر، أحبط حراس السواحل محاولات هجرة غير شرعية بسواحلنا الوطنية وأنقذوا 101 شخصا كانوا على متن قوارب تقليدية الصنع. فيما تم توقيف 254 مهاجرا غير شرعي من جنسيات مختلفة بكل من جانت وتلمسان وإيليزي والبيض وبشار.

رابط دائم : https://nhar.tv/lGFt1
إعــــلانات
إعــــلانات