إعــــلانات

تكوين مهني.. رقمنة تسجيل المتربصين الأجانب

تكوين مهني.. رقمنة تسجيل المتربصين الأجانب

أشرف وزير التكوين والتعليم المهنيين الدكتور مرابي ياسين، مع إطارات دائرته المركزية، صباح اليوم الأحد، على اجتماع تنسيقي، عبر تقنية التحاضر المرئي عن بعد.

وحسب بيان للوزارة، ركز اللقاء على ملف الرقمنة، ومنها بداية رقمنة تسجيل المتربصين الأجانب مباشرة من بلدانهم. بالتنسيق مع مديرية الدراسات والتعاون لتسيير الملفات رقميا من طرف المكتب المكلف بذلك، وكذا وزارة الخارجية.

التحضير للدخول التكويني القادم والعمل على انجاحه وجعله متميز. وكذا إستكمال ادراج المعطيات بالتنسيق مع مديرية التنظيم والتكوين، أين تم ادراج 1123 برنامج بالمنصة، والعملية متواصلة.

مع امكانية التطلع عليه من طرف مستعمليه في ملف التوزيع العام ودليل التخصصات. أين يمكن للمديريات الولائية من فحص المواد المدرجة من طرف المؤسسة و مقارنتها مع البرامج.

إعداد المنشور الخاص بعملية رقمنة نشاطات القطاع، والجانب التنظيمي لذلك. وبرمجة لقاءات خاصة بفريق تطوير التطبيقات الرقمية لاستكمال التنسيق الخاص بالمنصات التي سيتم التوثيق عليها من الوزير.

إعداد استبيان رقمي بخصوص مراجعة تكوين نظام للتخصصات موضوع في حسابات المسؤولين البيداغوجيين للمؤسسات التكوينية.

الحرص على ادراج المعطيات في وقتها، من طرف المديريات، والذي من شأنه المساعدة في اتخاذ القرار السديد.

ضرورة تعزيز، وتفعيل الاتفاقيات مع السعي لابرام اتفاقيات جديدة. والعمل على تقوية العلاقة بين قطاع التكوين والتعليم المهنيين والشركاء الاقتصاديين المحليين وكذا الأجانب في اطار ما تنص عليه القوانين.

العمل على استرجاع ممتلكات القطاع في ولاية العاصمة وكذا الولايات الاخرى. والحرص على ملف تشبيك المعلومات مع القطاعات الاخرى على غرار قطاع التربية والتعليم، الداخلية، والعمل والتشغيل والضمان الاجتماعي.

إضغط على الصورة لتحميل تطبيق النهار للإطلاع على كل الآخبار على البلاي ستور

إضغط على الصورة لتحميل تطبيق النهار للإطلاع على كل الآخبار على البلاي ستور

رابط دائم : https://nhar.tv/4cjV1
إعــــلانات
إعــــلانات