إعــــلانات

تمديد رفع الحجر الكلي على جميع ولايات الوطن لمدة 21 يوما

بقلم م .فيصل
تمديد رفع الحجر الكلي على جميع ولايات الوطن لمدة 21 يوما

قرر الوزير الاوبوزير المالية ايمن بن عبد الرحمان تمديد رفع الحجر الكلي على جميع ولايات الوطن لمدة 21 يوم ابتداء من يوم غد الاربعاء. وهذا التمديد يخص النظام الحالي للحماية والوقاية من فيروس كورونا.

وكانت مصالح الوزارة الأولى قررت بتاريخ 18 أكتوبر 2021 رفع الحجر الصحي عن كامل التراب الوطني بعد إستقرار الحالة والوبائية بالبلاد. وأيضا إستشارة اللجنة العلمية لرصد و متابعة تفشي وباء كورونا.

هذا وذكرت مصالح الوزارة الاولى بأهمية التلقيح الذي يشهد تطوره وتيرة ضعيفة على الرغم من توفر ملايين الجرعات من اللقاح. مع أنه يشكل أحسن وسيلة لوقاية وحماية الـمواطنين والـمجتمع ككل. وفي ذات السياق اوضحت الوزارة الأولى انه وفي إنتظار إستصدار جواز التلقيح الصحي قصد الولوج إلى بعض الأماكن العمومية إشترطت السلطات العمومية من أجل فتح الفضاءات الرياضية للجمهور. تقديم شهادة التلقيح كشرط للدخول إلى هذه الـمنشآت عند شراء التذكرة وكذا عند دخول الـملاعب.

وبمناسبة الـمباراة القادمة للمنتخب الوطني، وبعد الـموافقة التي منحت لتمكين 14.000 متفرج من حضور هذا اللقاء، يعلم الجمهور الـمهتم بتنفيذ هذا الإجراء، الذي سيطبق أيضًا على التظاهرات الرياضية الأخرى بمقاييس تتلاءم مع سعة استيعاب كل منشأة رياضية.

كما دعت الحكومة الـمواطنات والـمواطنين غير الـملقحين من أجل  الـمشاركة بكثافة في حملات التلقيح الـمتواصلة عبر التراب الوطني

طالع أيضا:

رفع الحجر الصحي عبر كامل التراب الوطني

أعلنت الوزارة الأولى عن رفع الحجر الصحي عن كامل التراب الوطني .

وجاء هذا القرار بعد التراجع الكبير المسجل في حالات العدوى بفيروس كورونا.

وأشار بيان الوزارة الأولى  إلى ان  هذا القرار يخص القرار يخص 23 ولاية كانت ما تزال معنية بالحجر.

وأضاف البيان أنه سيتم الإبقاء على التدابير الوقائية الأخرى لمدة 21 يوما بداية من يوم 20 أكتوبر الجاري مع الإبقاء على الإجراءات المطبقة في الأسواق العادية والأسواق الأسبوعية.

كما يمدد  قرار منع الاجتماعات العائلية خاصة حفلات الزواج والختان لمدة 21 يوما.

يتيح لكم تطبيق النهار الإطلاع على آخبار العاجلة وأهم الأحداث الوطنية.. العربية والعالمية فور حدوثها

حمل تطبيق النهار عبر رابط “البلاي ستور

https://play.google.com/store/apps/details?id=com.ennahar.androidapp

انضموا الآن إلى مجموعة Ennahar TV على تطبيق #فايبر واستقبلوا الهام والعاجل وآخر الأخبار الحصرية.

رابط دائم : https://nhar.tv/oa5VW
إعــــلانات
إعــــلانات