إعــــلانات

تنصيب اللجان الفرعية للإستراتيجية الوطنية للشفافية والوقاية من الفساد ومكافحته

تنصيب اللجان الفرعية للإستراتيجية الوطنية للشفافية والوقاية من الفساد ومكافحته

تم تنصيب اللجان الفرعية الخمس المكلفة بمتابعة تنفيذ غايات الإستراتيجية الوطنية للشفافية والوقاية من الفساد ومكافحته.

وخلال إشرافها على افتتاح يوم دراسي خصص لتنصيب هذه اللجان، قالت رئيسة السلطة العليا للشفافية والوقاية من الفساد ومكافحته سليمة مسراتي. أن هذه اللجان الفرعية تعد حلقة مفصلية وهمزة وصل بين القطاعات والمؤسسات المستهدفة بتنفيذ الإستراتيجية. و بين اللجنة الوطنية لمتابعة تنفيذ الإستراتيجية الوطنية الممتدة ما بين 2023-2027″.

ويتعلق الأمر باللجنة الفرعية المكلفة بتعزيز الشفافية وأخلقة الحياة العامة. لجنة تشجيع مشاركة المجتمع المدني ووسائل الإعلام في الوقاية من الفساد ومكافحته. بالإضافة كذلك إلى اللجنة الفرعية المكلفة بتعزيز الشفافية والنزاهة في القطاع الاقتصادي. و اللجنة الفرعية المكلفة بدعم دور وقدرات أجهزة الرقابة والقضاء وسلطات انفاذ القانون و اللجنة الفرعية المكلفة بتشجيع التعاون الدولي واسترداد الموجودات.

وأضافت مسراتي أن هذه اللجان الفرعية تتولى متابعة خطط العمل السنوية وتضم أشخاص ذوي الخبرة فـي المجالات ذات الصلة. فضلا عن إمكانية الاستعانة بالخبرات التقنية اللازمة لأداء مهمتها.

وأشارت مسراتي إلى أن السلطة العليا تسعى بالتنسيق مع برنامج الأمم المتحدة الإنمائي. إلى انتهاج سبل الرقمنة وتفعيل الإدارة الالكترونية بالنسبة لتسيير وإدارة الإستراتيجية الوطنية.

وتطرقت ذات المسؤولة إلى التعريف بمكونات أنظمة المتابعة والتقييم التي سيتم أتمتتها عن قريب. بهدف العمل وفق مناهج علمية حديثة، تسمح بالتحكم في أدوات القياس. وكيفية إنتاج البيانات وتحليلها، وبناء قاعدة معطيات من شأنها التسهيل لمختلف الفاعلين كيفية توحيد المقاصد وتحقيق الأهداف المنشودة من الإستراتيجية الوطنية للشفافية والوقاية من الفساد ومكافحته.

رابط دائم : https://nhar.tv/TuSch
إعــــلانات
إعــــلانات