إعــــلانات

تنصيب مجموعة الصداقة الجزائر-إسبانيا

تنصيب مجموعة الصداقة الجزائر-إسبانيا

أشرف رئيس لجنة الشؤون الخارجية والتعاون والجالية، محمد هاني، اليوم الثلاثاء، بمقر المجلس الشعبي الوطني.على مراسم تنصيب مجموعة الصداقةالجزائر-إسبانيا“.

وحضر مراسم التنصيب سفير مملكة إسبانيا لدى الجزائر فرناندو موران، وكذا ديب فوزي ممثل وزارة الشؤون الخارجية.

ونوه رئيس اللجنة، بدور مجموعات الصداقة في دفع جهود الدبلوماسية البرلمانية لتقوية أواصر الصداقة وتعزيزها بما يخدم مصالح البلدين.

وذكر في الوقت ذاته بالعلاقات المتميزة التي تربط البلدين على كافة الأصعدة.

كما شدد على الرغبة المشتركة لدى الجزائر وإسبانيا في العمل سوياً من أجل تنمية التعاون وتطويره أكثر. بغية الوصول إلى شراكة استراتيجية تعود بالمنفعة على الشعبين الصديقين.

وعبر سفير اسبانيا بالجزائر فرناندو موران عن ارتياحه لجودة العلاقات التي تربط البلدين والشعبين. خاصة وأن الجزائر تعد شريكا مهما لإسبانيا.

كما أبدى استعداد بلاده للتعاون مع الجزائر في جميع المجالات خاصة المجالين الاقتصادي والثقافي. آملاً، في نفس السياق، أنّ تساهم هذه المجموعة البرلمانية في تجسيد تطلعات البلدين على أرض الواقع.

من جهته، تطرق سليمان زرقاني، الذي عادت له رئاسة المجموعة البرلمانية للصداقة الجزائر – إسبانيا،.إلى ما عرفته من تقارب ملحوظ لاسيما بعد التوقيع على “معاهدة الصداقة وحسن الجوار والتعاون” سنة 2002 “.

كما أكد عزمه على العمل رفقة أعضاء اللجنة من اجل الإسهام في تفعيل الدبلوماسية البرلمانية وتطويرها.

طالع أيضا:

حكار.. الجزائر تمد اسبانيا بالكميات التعاقدية المطلوبة دون تغيير

 قال الرئيس المدير العام لمجمع “سوناطراك” توفيق حكار، إن إمدادات الغاز الجزائري لإسبانيا لم تتأثر بوقف ضخه عبر الأراضي المغربية. كما أشار حكار في تصريح لقناة “الجزائر الدولية”، أن البلاد تمد إسبانيا بالكميات التعاقدية المطلوبة دون تسجيل نقص أو تغيير.

وتوقفت الجزائر رسميا في نهاية أكتوبر الماضي عن توريد الغاز الطبيعي إلى إسبانيا عبر خط الأنابيب المغاربي الأوروبي المار عبر الأراضي المغربية. ويربط خط الأنابيب المغاربي – الأوروبي الذي تبلغ مساحته 13.5 مليار متر مكعب بإسبانيا.

في حين أشارت مصادر اعلامية، أن الجزائر ستواصل إمداد إسبانيا باستخدام خط أنابيب ميدغاز تحت البحر. بطاقة سنوية تبلغ 8 مليارات متر مكعب لا يمر عبر المغرب.

وقال مصدر في سوناطراك ومصدران بالحكومة لرويترز إن اتفاق التوريد مع المغرب لن يجدد. للإشارة، فإن بلادنا هي أكبر مورد للغاز لإسبانيا. وتغطي ما يقرب من نصف طلبها على الغاز عبر خط أنابيب المغرب العربي-أوروبا.

وقال مصدر حكومي لرويترز إنه في حالة حدوث اضطرابات، فإن دول شمال إفريقيا ستستخدم السفن لنقل الغاز الطبيعي إلى إسبانيا.

رابط دائم : https://nhar.tv/bgXUd
إعــــلانات
إعــــلانات