إعــــلانات

تواصل إضراب عمال شبه الطبي‮ ‬في‮ ‬يومه الثاني

تواصل إضراب عمال شبه الطبي‮ ‬في‮ ‬يومه الثاني

تواصل إضراب العمال شبه الطبي في يومه الثاني، في بعض المؤسسات الصحية، بالرغم من الإجراءات التي اتخذتها وزارة الصحة لصالح هذه الفئة.

وحسب بيان لوزارة الصحة والسكان وإصلاح المستشفيات، تحصلت “النهار” على نسخة منه، أمس، أوضح وزير الصحة والسكان، أن انشغالات عمال قطاع شبه الطبي قد تم التكفل بها رسميا، مشيرا إلى أن الوزارة وجهت نداء رسميا لمجموع قطاع شبه الطبي لاطلاعهم على أن انشغالاتهم قد تم التكفل بها رسميا، وأنه يتعين عليهم الإلتحاق بمناصبهم والقيام بمهامهم على أكمل وجه من أجل توفير أحسن العلاج للمريض.

وأكد البيان، أن الوزارة كانت وفية لالتزاماتها، من خلال التكفل بمطالب عمال قطاع شبه الطبي، غير أنها تفاجأت لنداء النقابة الجزائرية لعمال قطاع شبه الطبي، الداعي إلى شن إضراب يومي 1 و2 فيفري، الذي وصفته العدالة بـ”غير المبرر” و”غير القانوني”، ثم وجهت النقابة مرة أخرى نداء إلى شن إضراب ابتداء من 8 فيفري، والذي وصفته العدالة أيضا بـ”غير القانوني”، بموجب أمر استعجالي صدر بتاريخ 6 فيفري 2011.

من جهة أخرى، أوضح وزير الصحة، أن الوزارة ستواصل معالجة المطالب الإجتماعية والمهنية مع مجموع الشركاء الإجتماعيين المعنيين، وأن الوزارة تبقى “وفية” لكل التزاماتها مع الشركاء الإجتماعيين، مذكرا أنه أودع لدى الوظيف العمومي مشروع القانون الجديد والإدماج في نظام “أل. أم. دي” (ليسانس- ماستر- دكتوراه)، وكذلك الصنف 11.

رابط دائم : https://nhar.tv/7RpBv
إعــــلانات
إعــــلانات