إعــــلانات

توقف ترامواي العاصمة

توقف ترامواي العاصمة

أعلنت مؤسسة سيترام ، عن تعليق استغلال ترامواي الجزائر العاصمة في الخط الرابط بين خروبة و العناصر، ابتداء من اليوم الخميس.

كما أوضح بيان مؤسسة سيترام، أن سبب التعليق راجع إلى “أشغال هدم مبنى على مستوى شارع طرابلس بحسين داي”.

في حين، وضعت المؤسسة حافلات بديلة لمؤسسة النقل الحضري و شبه الحضري لمدينة الجزائر طوال فترة توقف استغلال الترامواي. مضيفا أن الخط الرابط بين خروبة و درقانة وسط، يبقى عمليا.

تسجيل 1024 مخالفة مرورية على سكك الترامواي

كما سجلت فرق شرطة الترامواي للأمن الوطني خلال سنة 2021 والثلاثي الأول للسنة الجارية، 1024 مخالفة مرورية ارتكبت على مستوى السكك الحديدية المخصصة لسير عربات الترامواي.

وحسب بيان لمصالح الأمن الوطني، تمثلت هذه المخالفات أساسا في السير على السكة الحديدية المخصصة لعربات الترامواي.

بالإضافة إلى الوقوف والتوقف على سكك وكذا عبور واجتياز السكك الحديدية دون الامتثال للإشارات الضوئية.

وتم برمجة هذا النشاط التحسيسي، على مستوى ولايات الجزائر العاصمة، وقسنطينة، وسطيف، ووهران، سيدي بلعباس وورقلة. حيث تضمن النشاط، تقديم نصائح وارشادات حول تجنب هذه السلوكيات السلبية.

ونشرت مصالح الدرك الوطني عبر صفحتها طريقي على الفيسبوك من خلال النافذة القانونية المخالفة المرورية. العقوبات التي تترتب عن السير أو التوقف على أجزاء السكة الحديدة للقطارات أو الترامواي.

واوضحت ذات المصالح عبر صفحتها الخاصة بمركز الإعلام وتنسيق المرور في منشور لها ان الوقوف أو التوقف على أجزاء الطريق التي تعبر سطحها سكة حديدية أوسير مركبات غير مرخص لها بذلك على الخطوط الحديدية يعتبر مخالفة مرورية.

واضاف المنشور انه هذه المخالفة المرورية عقوبتها غرامة جزافية مقدرة بحدها الادنى 5000دج. وذلك وفقا للمادة 66/د 9 من القانون رقـم 01-14 الـمعدل والـمتـمم.

كما وجهت ذات المصالح نداء للمواطنين معا لإحترام خطوط السكك الحديدية، سواءا الخاصة بالترامواي أوالقطار

إضغط على الصورة لتحميل تطبيق النهار للإطلاع على كل الآخبار على البلاي ستور

إضغط على الصورة لتحميل تطبيق النهار للإطلاع على كل الآخبار على البلاي ستور

رابط دائم : https://nhar.tv/DtitH
إعــــلانات
إعــــلانات