إعــــلانات

توقيفات في سلك أمناء الضبط .. وايداع عون بمحكمة الدار البيضاء الحبس بتهمة التحريض على الإضراب

توقيفات في سلك أمناء الضبط .. وايداع عون بمحكمة الدار البيضاء الحبس بتهمة التحريض على الإضراب

أمرت محكمة الرويبة شرق العاصمة، أمس الثلاثاء، بإيداع عون يزاول عمله بمحكمة الدار البيضاء رهن الحبس المؤقت بالمؤسسة العقابية بالحراش. بتهمة التحريض على الإضراب عبر مواقع التواصل الاجتماعي.

بحيث تم توقيف المتهم من طرف رجال الضبطية القضائية بمقر سكناه ببرج البحري أول أمس الاثنين، ليتم تقديمه أمام نيابة المحكمة للسماع إلى اقواله في محاضر رسمية، ليتم بعدها احالته أمام قاضي الجنح وفقا لاجراءات المثول الفوري.

وحسب مصادر ” النهار”، فإن عملية توقيف المتهم ” الطيب.يعقوب.س” جاء في أعقاب منشورات عرضها على موقع التواصل الاجتماعي وتحديدا في صفحته الخاصة، تضمنت حث أمناء الضبط المضربين على مستوى المحاكم والمجالس القضائية، عشية الوقفة الاحتجاجية التي تمت يوم الإثنين على مستوى الجهات القضائية بالعاصمة وبعض ولايات الوطن، أين طالب أمناء الضبط، صب منحة التحصيل بأثر رجعي، والاستجابة لبقية المطالب المتعلقة بظروف العمل.

وبالمقابل تم تقديم أمين ضبط بمجلس قضاء تيزي وزو أمام محكمة القطب الجزائي بمحكمة سيدي امحمد أمس الثلاثاء، بتهم مشابهة في أعقاب الاضراب الذي عرفته محاكم الولاية أيضا.

فصل 50 أمين ضبط عن العمل وتوقيف آخرين بتهمة التحريض على الاضراب

وبالموازاة والوقفة الاحتجاجية، اتخذت وزارة العدل إجراءات صارمة، حيث تم فصل ما يربو 50 أمين ضبط يزاولون عملهم بمحاكم العاصمة عن العمل بصفة نهائية، لعدم مشروعية الإضراب الذي لم يتم الاشعار به، بحيث تفاجأ العشرات من أمناء الضبط بقرار توقيفهم عن العمل أمسية يوم الاثنين من الأسبوع الجاري، ما جعلهم يعتصمون في اليوم الموالي امس الثلاثاء أمام محكمة الدارالبيضاء وسيدي امحمد وكذا مجلس قضاء العاصمة، في وقفة تضامنية مع الزملاء، غير أنه تم منعهم واستلزم الأمر اللجوء إلى استعمال القوة العمومية، وتم كبح الوقفة الاحتجاجية من دون تسجيل تصادمات بين رجال الشرطة وأمناء الضبط المضربين.

وأمام الوضع أجلت محكمة الجنح بالدار البيضاء أمس، معظم الملفات القضائية المطروحة على هيئتها، لعدم تمكن استخراج الموقوفين من المؤسسة العقابية بالحراش، لتعطل الخدمات في أعقاب فصل 8 أمناء ضبط بذات المحكمة 4 منهم يزاولون عملهم بقسم الجنح.

إضغط على الصورة لتحميل تطبيق النهار للإطلاع على كل الآخبار على البلاي ستور

إضغط على الصورة لتحميل تطبيق النهار للإطلاع على كل الآخبار على البلاي ستور

رابط دائم : https://nhar.tv/Oo30X
إعــــلانات
إعــــلانات