إعــــلانات

تو يكشف: “مضاعفة عقوبات المخالفات المرورية يدخل حيز التنفيذ”

تو يكشف: “مضاعفة عقوبات المخالفات المرورية يدخل حيز التنفيذ”

  • كشف وزير النقل عمار تو عن برنامج طموح يخص شبكة السكك الحديدية على مستوى الوطن يصل إلى 9000 كلم بربط حلقات الجنوب الشرقي والشرق بالغرب وطريق مزدوج في الشمال. وتحدث الوزير عن الشروع في تطبيق القانون الجديد المتعلق بالحصول على رخص السياقة المعدل بشروط جديدة، إضافة إلى مضاعفة العقوبات المتعلقة بالمخالفات المرورية إلى أكثر من ثلاث مرات.
  • أما عن الحظيرة الجوية، فقال الوزير إن معدل عمر الطائرات الجزائرية هو 6 سنوات وسيتم دعم الأسطول بـ 11 طائرة جديدة قريبا. وكشف تو في ختام زيارته للوادي وورڤلة، أمس، عن أن 3000 كلم من شبكة السكك الحديدية بصدد إعادة التأهيل، 4000 كلم جزء منها بصدد إعادة التهيئة والبقية مطروحة للمناقصة. في حين 2000 كلم المتبقية من إجمالي البرنامج قيد الدراسة وستتجسد حين تتوفر الإمكانيات المادية الكافية.
  • وحسب الوزير، فإن الهدف المتوخى من هذه المشروعات هو إعادة تأهيل الشبكة الشمالية الممتدة من الحدود الشرقية إلى الغربية بشكل مزدوج، فضلا عن خط السكة الحديدية للهضاب العليا والتي تنطلق من تبسة إلى المسيلة ومنها إلى سيدي بلعباس ثم سعيدة، كاشفا أن الخط الذي يربط وهران ببشار سيدخل مجال الخدمة شهر جوان من السنة المقبلة. وأضاف الوزير أن الحظيرة تضم  5.200 مليون سيارة وهو رقم مرتفع مقارنة بجارتنا المملكة المغربية التي تضم حظيرتها 2.6 مليون مركبة وتونس 1.2 مليون مركبة، ومع ذلك فإن نسبة 80 قتيلا لكل 100 ألف مركبة تسجل بالجزائر و157 قتيل لنفس العدد بالمغرب، إلا أن في فرنسا تم تسجيل 13 قتيلا فقط لنفس العدد من المركبات، مما يعني أن التقليل من نسبة ضحايا إرهاب الطرقات ممكن.
رابط دائم : https://nhar.tv/bRye6
إعــــلانات
إعــــلانات