إعــــلانات

جمارك: اللجنة الفنية المشتركة التونسية-الجزائرية تعقد إجتماعا بتونس

جمارك: اللجنة الفنية المشتركة التونسية-الجزائرية تعقد إجتماعا بتونس

عقدت اللجنة الفنية الجمركية المشتركة “التونسية-الجزائرية” إجتماعا بتونس العاصمة أيام 26 و27 و28 جويلية الجاري.

و حسبما أفاد به اليوم الخميس بيان للمديرية العامة للجمارك، فقد ترأس الإجتماع الذي جرت أشغاله على مستوى مقر الإدارة العامة للديوانة التونسية، كل من المدير العام للجمارك الجزائرية نور الدين خالدي. والمديرة العامة للديوانة التونسية نجاة الجوادي. بحضور سفير الجزائر بتونس وكذا الإطارات الجمركية المركزية من الطرفين.

وأضاف البيان، أن جدول أعمال اللجنة تناول مختلف المحاور ذات الإهتمام المشترك بين الجهازين الجمركيين للدولتين المتجاورتين. والرامية إلى بحث مجالات التعاون والتنسيق من أجل تسهيل وسلاسة الحركة الحدودية للمسافرين والبضائع. و مكافحة التهريب وتكريس مبدأ التعاون في مجال التكوين والتدريب الجمركيين. و ذلك عملا بأحكام اإتفاقية التعاون الإداري المتبادل بين البلدين المبرمة بتونس بتاريخ 9 جانفي 1981.

وخلال هذا اللقاء أكد الطرفان على ضرورة تنسيق الجهود المشتركة الكفيلة بتعزيز أواصر الصداقة والتعاون بين البلدين في المجال الجمركي. باعتبار المهام المحورية المنوطة بجهاز الجمارك كأداة فعالة في مجال حماية الاقتصاد الوطني. والمساهمة في ترقيته عبر مختلف التسهيلات الجمركية الرامية إلى ترقية الاقتصاد والاستثمار المنتج.

رابط دائم : https://nhar.tv/xLmRV
إعــــلانات
إعــــلانات