إعــــلانات

جوبي : فرنسا لا تؤيد تدخلا عسكريا للدول الغر بية في ليبيا

جوبي : فرنسا لا تؤيد  تدخلا عسكريا للدول الغر بية في ليبيا

/* Style Definitions */
table.MsoNormalTable
{mso-style-name:”Tableau Normal”;
mso-tstyle-rowband-size:0;
mso-tstyle-colband-size:0;
mso-style-noshow:yes;
mso-style-parent:””;
mso-padding-alt:0cm 5.4pt 0cm 5.4pt;
mso-para-margin:0cm;
mso-para-margin-bottom:.0001pt;
mso-pagination:widow-orphan;
font-size:10.0pt;
font-family:”Times New Roman”;
mso-ansi-language:#0400;
mso-fareast-language:#0400;
mso-bidi-language:#0400;}

اكد وزير الخارجية الفرنسي الان جوبي الاحد في القاهرة ان بلاده وكذلك العديد من شركائها لا يؤيدون تدخلا عسكريا من الدول الغربية  في ليبيا.

وقال السيد جوبي  خلال ندوة صحفية ان اي تدخل عسكري غربي في ليبيا سيترتب عليه “عواقب سلبية تماما” موضحا ان الموقف في الميدان من الصعب تحديده من خلال الهجوم والهجوم المضاد لذلك فان فرنسا وشركائها لايؤيدون خيار التدخل العسكري.

ولكن يضيف الوزير الفرنسي في حال تدهورت الامور و ازدادت المعارك “الدموية فلا بد من اتخاذ موقف”. و”لهذا السبب وافقنا على وضع خطة لفرض حظر جوي فوق ليبيا“.  يؤكد السيد جوبي.

 واضاف ان تدخلا من هذا النوع لا يمكن ان يتم الا بتفويض من الامم المتحدة وبمشاركة الجامعة العربية والاتحاد الافريقي.

واكد  “ان العقيد القذافي ونظامه فقدا اعتبارهما بنظرنا وعليهما الرحيلوذلك بالنظر الى استعماله “للقوة والعنف ضد شعبه ” وهو الموقف ذاته بالنسبة للامم المتحدة والاتحاد الاوروبي والجامعة العربية .

وكان السيد الان جوبي قد  اعلن امس ان فرنسا وبريطانيا تعملان على  استصدار قرار من مجلس الامن الدولي يقضي باقامة منطقة حظر جوي فوق ليبيا لمنع عمليات القصف.

وبشان مستقبل الإتحاد من أجل المتوسط  اكد وزير الخارجية الفرنسى  على ضرورة إعادة تأسيسه نظرا للتغيرات التى تشهدها بعض دول البحر المتوسط. وأضاف أن المصير مشترك ولابد من التعاون “لأن الاتحاد من أجل المتوسط يستحق أن يعاد تأسيسه “.

وقال أنه ناقش هذا الموضوع مع المسؤولين المصريين والامين العام العربية السيد عمرو موسى مشيرا الى  أن الاتحاد من أجل المتوسط “أمر هام جدا” لانه يجمع بين دول شمال وجنوب المتوسط ويمكن أن يكون من خلاله هناك تعاون فى المجالات السياسية والاقتصادية والأمنية وأيضا فيما يتعلق بالهجرة.

وبخصوص مصر قال السيد جوبي أن المصريين قد نجحوا فى الاطاحة بنظام “متسلط”  وهم الذين يرسمون الآن معالم النظام الديمقراطى الدى يبغونه

وأضاف انه مند شهور ظهرت تطلعات عميقة نحو التغيير والديمقراطية فى أوساط الشعوب العربية  مشيرا إلى أن بلاده تحرص بشكل كبير على قيم الديمقراطية وحقوق الانسان.

رابط دائم : https://nhar.tv/MAZwS
إعــــلانات
إعــــلانات