إعــــلانات

حبس 4 متهمين من عصابة «الكاڤول» في الحراش بعد الاعتداء على رجل أعمال صيني باستعمال مسدس

حبس 4 متهمين من عصابة «الكاڤول» في الحراش بعد الاعتداء على رجل أعمال صيني باستعمال مسدس

عدد ضحاياهم تجاوز 70 شخصا راحوا ضحية عمليات سطو تحت التهديد

قاضي التحقيق محكمة الدار البيضاء وجّه للموقوفين تهما خطيرة في ملفين منفصلين

أمر قاضي التحقيق بمحكمة الدار البيضاء بإيداع 4 متهمين الذين لهم ضلع في جريمة محاولة قتل رجل أعمال صيني معروف بحي الحميز شرق العاصمة، رهن الحبس المؤقت على ذمة التحقيق، إثر اعتداء مسلح فظيع تعرض له على يد المتهمين بمقر سكناه كلفه فقدان عينه، وذلك من أجل سرقة مبلغ مالي معتبر، إلا أن محاولتهم هذه باءت بالفشل بعدما أبدى الضحية مقاومة شديدة.

وحسب مصادر مطلعة بالتحريات الجارية في ملف القضية، فإن قاضي التحقيق قام بتكييف وقائع القضية إلى جنايتين تضمان ملفين منفصلين، الأولى تتعلق بجناية السرقة باستعمال سلاح ظاهر ومحاولة القتل، والثانية تتعلق بجناية تكوين مجموعة أشرار والسرقة الموصوفة بتوافر ظرف الليل والتعدد، سيواجهها المتهمون خلال الدورات الجنائية المنعقدة عقب انتهاء التحقيقات القضائية.

إذ خلصت التحريات الأمنية إلى أن الجناة شكلوا عصابة خطيرة كانت تستعمل أسلحة بيضاء وأخرى نارية، من بينهما مسدس لإطار سابق في الدولة، وقامت بتنفيذ سلسة جرائم تتعلق بسرقات تحت طائلة التهديد طالت أكثر من 70 شخصا.

عملية تفكيك أفراد العصابة جاءت على يد أمن المقاطعة الإدارية للدار البيضاء والمقاطعة الشرقية للشرطة القضائية، بعد تحريات مكثفة إثر اعتداء مسلح تعرض له رعية أجنبي مقيم بالجزائر العاصمة، ويتعلق الأمر برجل أعمال صيني يقيم بإحدى الفيلات الفخمة ببلدية الحميز، توصّلت إلى توقيف أربعة أشخاص تتراوح أعمارهم ما بين 25 و35 سنة.

وأفضت التحريات التي سار عليها الملف إلى أنّ أفراد العصابة كانوا تستعمل أقنعة وجه «كاڤول» وقفازات للتخفي وإبعاد الشبهات عنهم، وهم مدججون بأسلحة بيضاء خطيرة.

حيث قاموا بتنفيذ جرائم سطو تحت طائلة التهديد،  بلغ عدد ضحاياهم 70 ضحية - حسب معلومات أولية – كان آخرها الهجوم المسلح الذي تعرض له رعية صيني بمنزله بحي الحميز في العاصمة، إذ تعرض إلى جروح بليغة وفقإ عينه عند إبداء مقاومة للتصدي للعصابة التي حاولت سرقة مبلغ مالي معتبر منه، إلا أنها فشلت في كسر الخزنة الفولاذية فلاذ الجناة بالفرار.

وأسفرت عملية توقيف المتهمين، ساعات قليلة بعد الاعتداء، عن حجز أسلحة بيضاء خطيرة ومسدس ناري سرقوه منذ شهر من منزل رئيس دائرة حمام السخنة السابق بولاية سطيف، والذي يقطن ببلدية الحميز.

رابط دائم : https://nhar.tv/CYiN4
إعــــلانات
إعــــلانات