إعــــلانات

حذار…لحوم مجمدة ''جيفة'' تباع في الأسواق

حذار…لحوم مجمدة ''جيفة'' تباع في الأسواق

بلغ حجم استيراد اللحوم الحمراء المجمدة

/* Style Definitions */
table.MsoNormalTable
{mso-style-name:”Tableau Normal”;
mso-tstyle-rowband-size:0;
mso-tstyle-colband-size:0;
mso-style-noshow:yes;
mso-style-parent:””;
mso-padding-alt:0cm 5.4pt 0cm 5.4pt;
mso-para-margin:0cm;
mso-para-margin-bottom:.0001pt;
mso-pagination:widow-orphan;
font-size:10.0pt;
font-family:”Times New Roman”;
mso-ansi-language:#0400;
mso-fareast-language:#0400;
mso-bidi-language:#0400;}

منها والطازجة أزيد من 93 مليون دولار، في الفترة الممتدة من جانفي إلى غاية سبتمبر المنصرم، مقابل 170 مليون دولار كحجم استيراد مسجل العام الماضي. وقال، محمد شريف ولد الحسين، رئيس الغرفة الوطنية للفلاحة، إن اللحوم الحمراء المستوردة من كل من الأرجنيتن، الأورغواي، ونيوزرلندا  مشكوك في طريقة ذبحها أي أنها ”لحوم جيفة” يتم استيرادها بأموال مبالغ فيها، كما كشف المتحدث في تصريح خص به ”النهار”، أنه سبق للغرفة التي يرأسها وأن تقدمت ببرنامج وطني لوزير الفلاحة والتنمية الريفية السابق سعيد بركات، يرمي إلى تنظيم سوق الماشية بالجزائر من خلال اللجوء إلى استغلال رؤوس الأغنام المتوفر عليها محليا وتوفير الإمكانات اللازمة والكافية لتجميدها وضمان نوعية لحوم جيدة مقارنة بتلك المستوردة ذات النوعية الرديئة الناتجة عن طريقة ذبحها. كما يرمي المخطط -حسب المتحدث- الذي لم يرى النور إلى حد الساعة، إلى إدخال سلالات جديدة سواء تعلق الأمر برؤوس الأغنام أو الأبقار لتحسين الثروة الحيوانية التي تتوفر عليها الجزائر، والحد من التنقل العشوائي للقطيع وضمان تمركز مليون و600 ألف بقرة في أماكن محددة، هذه الأخيرة تتواجد في ووضعية سيئة بسبب توزيعها على ما مساحته ٢ مليون هكتار.

وزارة التجارة: ”لا نراقب طريقة ذبح الأغنام الموردة للجزائر في شكل لحوم مجمدة

أوضح فاروق تيفور المكلف بالإعلام على مستوى وزارة التجارة، أن مصالح الوزارة التي يمثلها لا تراقب الطريقة التي ذبحت بها الأغنام في الدول الموردة للجزائر اللحوم الحمراء المجمدة، وإنما لديها صلاحيات محددة تشمل ثلاثة نقاط فقط، ويتعلق الأمر بـ المطابقة، النوعية والجودة، وأشار المتحدث إلى أن مراقبة طريقة استيراد اللحوم المجمدة من الخارج هي من صلاحيات الديوان الوطني للحوم والحبوب.

وزارة الصحة لا ترد…!

حاولت ”النهار” الاتصال بمدير خلية الإعلام على مستوى وزارة الصحة والسكان وإصلاح المستشفيات لمعرفة الأخطار التي تشكلها اللحوم المجمدة المستوردة من الخارج على صحة المواطن، إلا أن السكرتيرة أجابت على الاتصال وقالت أن السيد بلقسام في اجتماع ولا يستطيع الإجابة.

الجمارك:”ليس من صلاحياتنا البحث عن الطريقة التي ذبحت بها الأغنام

أوضحت خلية الإعلام على مستوى المديرية العامة للجمارك، بأنه ليس لها أي دخل في مراقبة اللحوم الحمراء المجمدة المستوردة من الخارج، وأن صلاحياتها لا تتعدى حدود الحصول على شهادة مطابقة المستورد حتى تتم جمركة سلعته.

رابط دائم : https://nhar.tv/3a58Y
إعــــلانات
إعــــلانات