إعــــلانات

حرائق الغابات.. إنطلاق أول قافلة تضامنية لفائدة المتضررين في بجاية

حرائق الغابات.. إنطلاق أول قافلة تضامنية لفائدة المتضررين في بجاية

أطلقت مديرية النشاط الاجتماعي والتضامن لولاية بجاية، قافلة تضامنية لفائدة المتضررين من الحرائق موجهة إلى “قرية أيت قريت” ببلدية القصر.

كما أشارت وزارة التضامن، إلى  أن القطاع يقوم بالتكفل بالمتضررين من موجة الحرائق بولاية البويرة أيضا.

في حين، تم تشكيل على إثر موجة الحرائق التي مست بعض ولايات الوطن، خلية أزمة بالتنسيق مع السلطات المحلية. لمتابعة تطورات الوضع عن كثب، وقد تم إسداء تعليمات بتوفير كل الإمكانيات من أجل تحقيق التكفل اللائق بالعائلات المتضررة. على غرار تجنيد كل مصالح الخلايا الجوارية للتضامن لتقديم التكفل النفسي والطبي للمتضررين ، إلى جانب تقديم المساعدات الاستعجالية .

إضغط على الصورة لتحميل تطبيق النهار للإطلاع على كل الآخبار على البلاي ستور

إضغط على الصورة لتحميل تطبيق النهار للإطلاع على كل الآخبار على البلاي ستور

وأعلنت مصالح الحماية المدنية، اليوم الثلاثاء، عن تسجيل 15 حريقا عبر 8 ولايات من الوطن. كما أوضحت المصلحة ذاتها، أن حصيلة الحرائق، مسجلة حتى الساعة الثامنة والنصف صباحا.

وتتوزع 15 حريقا فافادت الحماية انه تم تسجيل 5 حرائق بولاية سكيكدة، حريقين بولاية جيجل، حريقين بولاية البويرة، حريقين بولاية بجاية.  حريق واحد بولاية تبسة، حريق واحد بولاية المدية، حريق واحد بولاية سطيف، حريق واحد على مستوى الطارف.

وإرتفعت حصيلة ضحايا الحرائق المندلعة عبر 11 ولاية  إلى 34 حالة وفاة. وحسب بيان وزارة الداخلية تم تسجيل تسجيل 10 شهداء من أفراد الجيش الشعبي الوطني، بسبب الحرائق فيما تسجيل 24 قتيلا من صفوف المدنيين.

وافادت الداخلية في بيانها أنه تم إقحام طائرات “بيرييف 200” التابعة للجيش في عمليات إخماد النيران. بالإضافة  إقحام طائرات مستأجرة في عمليات وجهود الإخماد.

كما تم سخرت 8 آلاف عون حماية مدنية لإخماد الحرائق. وكذا 529 شاحنة من مختلف الأحجام في عمليات الإخماد. بالإضافة إلى  10 أرتال متنقلة قدمت من ولايات غير معنية بالحرائق.

واضاف البيان عن تسخير فرقتين للدعم الجوي في عمليات إخماد النيران.
واكدت وزارة الداخلية أن العمل متواصل لإخماد النيران رغم الظروف المناخية الصعبة بسبب قوة الرياح. كما  يجري التكفل بإجلاء سكان المناطق المتضررة نحو أماكن آمنة.

ودعت وزارة الفلاحة والتنمية الريفية، جميع المواطنين الى المزيد من الحيطة و تفادي دخول الغابات نظرا للظروف المناخية “غير العادية”، وكذا المساهمة في عملية التوعية والتحسيس من خطر النيران.

رابط دائم : https://nhar.tv/ccUp7
إعــــلانات
إعــــلانات