إعــــلانات

حرارة من 46 إلى 48 درجة “تحت الظل” إلى غاية يوم الجمعة

حرارة من 46 إلى 48 درجة “تحت الظل” إلى غاية يوم الجمعة

أجمعت جلّ النماذج الرقمية للرصد الجوي العالمية، على استمرار موجة الحر غير العادية التي تمسّ المناطق الشمالية للوطن إلى غاية نهاية الأسبوع الجاري.

وأظهرت النماذج الرقمية للرصد الجوي تسجيل درجات حرارة قياسية تتعدى 46 درجة “تحت الظل” على المناطق الداخلية و 43 درجة “تحت الظل” على المناطق الساحلية.

وكشفت النماذج الرقمية بأن درجات الحرارة سوف ترتفع بشكل كبير بدءًا من غدٍ الثلاثاء إلى غاية الجمعة المقبل، وقد تتعدى حدود 44 و 46 درجة “تحت الظل” بكل من غليزان والشلف وسعيدة ومعسكر.

كما يرتقب أن تصل أو تفوق محليا 37 إلى 43 درجة “تحت الظل” في العاصمة، وهران، مستغانم، تيبازة، البليدة، بومرداس، تلمسـان، عين تيموشنت، تيسمسيلت، سعيدة، معسكر وسيدي بلعباس وقد تفوق محليا 41 درجة بمدينة “طفراوي” بوهران

ومن المتوقع أن ينتقل الهواء الحار نحو المناطق الشرقية بداية من غدٍ الثلاثاء، أين تتراوح درجات الحرارة بين 35 و 42 درجة محليا “تحت الظل” على كل من تيزي وزو، البويرة، المسيلة، بجاية، قالمة، سكيكدة، عنابة، الطارف وقسنطينة.

وبالنسبة لدرجات الحرارة على المناطق الجنوبية، ستكون قياسية ومرتفعة جدا، خاصة في الجنوب الغربي ووسط الصحراء خصوصا.

وفي هذا الإطار، تظهر النماذج الرقمية العالمية بأن الحرارة ستتراوح بين 47 و 48 درجة “تحت الظل” محليا على كل من منطقة حاسي مسعود وأدرار وشرق تندوف خصوصا، وهذا من يوم الثلاثاء إلى غاية يوم الخميس المقبل.

جدير بالذكر أن درجات الحرارة القياسية التي من المرتقب تسجيلها بدءًا من يوم غد الثلاثاء، تشهدها الجزائر لأول مرة منذ دخول فصل الصيف هذا العام.

رابط دائم : https://nhar.tv/1f9wX
إعــــلانات
إعــــلانات