إعــــلانات

حملاوي: نحو رقمنة مصالح الهلال الأحمر الجزائري

حملاوي: نحو رقمنة مصالح الهلال الأحمر الجزائري

أكدت رئيسة الهلال الأحمر الجزائري، إبتسام حملاوي، أن هذه الهيئة تعمل على رقمنة مصالحها وطرق عملها حتى تكون أكثر فعالية في المرحلة القادمة.

وأشارت حملاوي خلال زيارتها أمس إلى ولاية تبسة، وفي تصريح صحفي على هامش معاينتها لحاضنة المؤسسات الناشئة “إينوواست كومباني” بعاصمة الولاية. أن الهلال الأحمر الجزائري يتجه نحو إقحام التكنولوجيات الحديثة والرقمنة لتسيير مصالحه. حتى يواكب التحديات التي تواجهه ويكون أكثر فعالية خلال المرحلة القادمة.

وأشارت حملاوي إلى أن الهلال الأحمر الجزائري يعد أكبر هيئة إنسانية دولية تطوعية وتضامنية في شمال أفريقيا. مضيفة أنها تسعى إلى مواكبة التطورات الحاصلة من خلال رقمنة عملها. سواء من خلال الخدمات المقدمة في مختلف المجالات أو التقارير الدورية التي ترفع إلى الهيئات الدولية.

كما كشفت حملاوي، أنه سيتم قريبا التوقيع على إتفاقية تعاون وشراكة مع حاضنة المؤسسات الناشئة “إينوواست كومباني”. سيتم بمقتضاها التكوين في مجال التعامل مع الأطفال الصم والبكم.

من جهة أخرى، أشارت حملاوي إلى أن برنامج عمل هذه الهيئة الإنسانية والذي يتضمن أساسا نظرة جديدة للعمل الإنساني والتطوعي. كما يرتكز على إعادة الإعتبار للمتطوعين والمنخرطين في الهلال الأحمر الجزائري. مشيرة إلى أنه يفتح أبوابه للجميع للانخراط خاصة في الجامعات الصيفية التي ستنطلق قريبا من أجل تكوين المسعفين من الطلبة وكل فئات المجتمع.

وبخصوص علاقة الهلال الأحمر الجزائري بقطاع الصحة، قالت حملاوي أنها باشرت سلسلة من الزيارات الميدانية لمراكز مكافحة السرطان والمصالح المتخصصة في المجال والمتواجدة عبر مختلف المؤسسات الاستشفائية عبر كامل التراب الوطني. من أجل تحسين ظروف التكفل بمرضى السرطان ومد يد العون لهم مذكرة بالمشروع الذي أعلنت عنه سابقا. والمتعلق بإنشاء وتجهيز مستشفى خاص بالهلال الأحمر الجزائري بجنوب الوطن.

»إضغط إضغط على الصورة لتحميل تطبيق النهار للإطلاع على كل الآخبار على البلاي ستور

إضغط على الصورة لتحميل تطبيق النهار للإطلاع على كل الآخبار على البلاي ستور

إضغط على الصورة لتحميل تطبيق النهار للإطلاع على كل الآخبار على البلاي ستور

رابط دائم : https://nhar.tv/ISW0I
إعــــلانات
إعــــلانات