إعــــلانات

حملة فلسطينية تدعو إلى شد الرحال للحرم الإبراهيمي لمواجهة حملات الاحتلال لتغيير معالمه

بقلم وكالات
حملة فلسطينية تدعو إلى شد الرحال للحرم الإبراهيمي لمواجهة حملات الاحتلال لتغيير معالمه

/* Style Definitions */
table.MsoNormalTable
{mso-style-name:”Tableau Normal”;
mso-tstyle-rowband-size:0;
mso-tstyle-colband-size:0;
mso-style-noshow:yes;
mso-style-parent:””;
mso-padding-alt:0cm 5.4pt 0cm 5.4pt;
mso-para-margin:0cm;
mso-para-margin-bottom:.0001pt;
mso-pagination:widow-orphan;
font-size:10.0pt;
font-family:”Times New Roman”;
mso-ansi-language:#0400;
mso-fareast-language:#0400;
mso-bidi-language:#0400;}

دعت حملة فلسطينية في مدينة الخليل بالضفة الغربية إلى شد الرحال اليوم الجمعة إلى الحرم الإبراهيمي في المدينة على خلفية عزم السلطات الإسرائيلية القيام بأعمال بالحرم من شانها تغيير معالمه. وجدد سلطات الاحتلال طلبها من أوقاف الخليل بسقف صحن الحرم وتركيب مصعد كهربائي خاص للمستوطنين الإسرائيليين للصعود به إلى الحرم وبعض الأعمال الأخرى التي ستغير من معالمه.

ورفضت أوقاف الخليل هذه الطلبات وقال مديرها العام زيد الجعبري أن هذه الطلبات ليست جديدة ونحن نرفض تغيير معالم الحرم الإبراهيمي التاريخية  ويسعى الاحتلال ومستوطنوه للسيطرة الكاملة على الحرم بالكامل وتهويده وتحويله لكنيس يهودي.

ودعا الناطق الإعلامي للحملة الدكتور محمد العويوي في بيان صحفي جميع الأهالي في محافظة الخليل والمحافظات القريبة للزحف نحو الحرم، وقال أنه في ظل التهديدات الإسرائيلية بتهويد الحرم والسيطرة عليه واجب علينا أن نزحف نحو الحرم ونكثف من تواجدنا فيه وبداخل البلدة القديمة من المدينة.

يشار إلى أن الحرم الإبراهيمي تم تقسيمه من قبل الاحتلال بين المسلمين والمستوطنين الإسرائيليين بعد المجزرة التي وقعت فيه عام 1994 وراح ضحيتها 29 مصليا وأصيب العشرات بينما كانوا يؤدون صلاة الفجر حيث قام باروخ غولد شتاين بفتح النار من رشاشه باتجاه المصلين المسلمين في شهر رمضان المبارك.

رابط دائم : https://nhar.tv/EONCl
إعــــلانات
إعــــلانات