إعــــلانات

خبير روسي: هذه الطريقة المثلى للحماية من متحور “أوميكرون”

خبير روسي: هذه الطريقة المثلى للحماية من متحور “أوميكرون”

أعلن إختصاصي المناعة الروسي، الخبير نيكولاي كريوتشكوف، أن اللقاحات المعززة بعد 4 إلى 5 أشهر من تلقي اللقاحات الأساسية قد تحمي من سلالة “أوميكرون” لفيروس كورونا.

وقال في حديثه لموقع “Ura.ru”: “أنه من الضروري وبشكل عاجل، بالتزامن مع حملة التطعيم، الإنخراط في إعادة التطعيم. لا سيما أن تلقي الجرعة المعززة من اللقاح بعد 6 أشهر، مع الأخذ بعين الإعتبار ظهور متحور “أوميكرون”، بعد فترة طويلة جدا.

وأضاف ذات المتحدث، أنه عند وجود السلالات السابقة كانت هذه الفترة طبيعية، لكنه من الأفضل الآن تلقي الجرعة المعززة بعد 5 أشهر. وبالنسبة للأشخاص المعانين من الأمراض المزمنة بعد 4 أشهر”.

وأوضح الخبير أن إعادة التطعيم المبكرة توفر نسبة جيدة من الأجسام المضادة المعادلة. مضيفا “إذا تلقى شخص الجرعتين من اللقاح والجرعة المعززة. أو إذا تعافى من المرض ثم تلقى اللقاح. أو إذا تلقى اللقاح ثم أصيب بالفيروس وتعافى، فتوجد لدى مثل هذا الشخص “المناعة الهجينة”. أي أن هناك العديد من الأجسام المضادة والمعادلة”.

وقد تم رصد متحور “أوميكرون” الجديد من فيروس كورونا في نحو 60 دولة. وأغلقت العديد من الدول الرحلات الجوية من وإلى إفريقيا وشددت الإجراءات الصحية في أراضيها. أما روسيا فقد سجلت حالتي إصابة بسلالة “أوميكرون” لدى مسافرين قادمين من جنوب إفريقيا.

طالع أيضا

فايزر: جرعة رابعة مطلوبة لمحاربة أوميكرون

فايزر: جرعة رابعة مطلوبة لمحاربة أوميكرون

اعتبر الرئيس التنفيذي لشركة “فايزر” الأمريكية للأدوية، ألبرت بورلا، إن جرعة رابعة من لقاحها المضاد ‏لفيروس كورونا المستجد قد تكون مطلوبة لمحاربة متحور أوميكرون.‏

وأورد ذات المسؤول، في تصريحات لشبكة “سي إن بي سي” الأمريكية: “اعتقد سابقا أنه قد تكون هناك حاجة إلى جرعة رابعة بعد مرور 12 شهرا من الحصول على الجرعة الثالثة. لكن مع “أوميكرون” قد يلزم زيادة هذا الجدول الزمني”.

وأضاف بورلا: “أعتقد أننا سنحتاج إلى الجرعة الرابعة. مع أوميكرون نحتاج إلى الانتظار لأنه لدينا القليل جدا من المعلومات المتوافرة عنه. لا تزال هناك حاجة للمزيد من البيانات حول حتمية الحصول على الجرعة الرابعة”.

وجاءت تصريحات رئيس “فايزر” بعد أن صرحت شركته أن “3 جرعات يبدو أنها توفر حماية جيدة”.

يتيح لكم تطبيق النهار الإطلاع على أخبار عاجلة وأهم الأحداث الوطنية.. العربية والعالمية فور حدوثها

حمل تطبيق النهار عبر رابط “البلاي ستور
https://play.google.com/store/apps/details?id=com.ennahar.androidapp

رابط دائم : https://nhar.tv/VWsmJ
إعــــلانات
إعــــلانات