إعــــلانات

خطوات هامة لسعادة أكيدة

خطوات هامة لسعادة أكيدة

خطوات هامة لسعادة أكيدة

خطوات هامة لسعادة أكيدة.. هي مبتغى الجميع، والسعي الذي لا يتوقف إليه أحد. لكن قبل أن نبحث عنها علينا أن نقتنع أن السعادة على الأرض هي خيار يجب أن تصنعه. وليس شعورا يجب أن تجده في الآخرين أو يُهدى لك، وهذا الشعور يمكن خلقه من خلال النّظر ببساطة في داخلنا. وتهدئة عقولنا، والعيش من خلال قلوبنا، وفيما يلي  دروسا هامة نتعلمها لحياة جميلة:

1- تعلم أن تتحكم في واقعك فقط :

فكيف يعاملك الناس يعود لمبادئهم، وكيف تتفاعل مع ذلك يعود لك، فأنت لا يمكنك التحكم في الآخرين. والشَّيء الوحيد الذي يمكنك التحكُم به هو شخصيتك، فان تكون سعيدا أو حزينا هو اختيارك أنت. ولا تعدي لنفسك دور المنتقد، فغالبا من يقومون بهذه الأدوار يصبحون أشخاص غير منفذين، أشخاص يجلسون ويراقبون ويفكرن. ثم يتشدقون بطريقةٍ فلسفية حول كيفية قيام الفاعلين.

2- التغير يكمن في داخلك :

لأنه كلما كنت ترى نفسك كما تحبُّ أن تصبح، وتتصرف كما لو أن ما تريده موجودٌ بالفعل. كلّما قمت بتفعيل تلك القوى النَّائمة التي ستتعاون لتحويل حلمِك إلى واقعك. فغيِّر الطَّريقة التي تنظر بها إلى الأشياء والأشياء التي تنظُر إليها ستتغير.

3- أحب ذاتك :

عليك أن تجعل هدفك في الحياة أن تكون أفضل من أي شخص آخر. بل أن تكون دوما أفضل مما اعتدت أن تكون عليه، بمعنى أن تحب تطوير نفسك، وكسب العلم والمعرفة لتنمية مهاراتك. أن تحس أنك السند لنفسد، وأن لا تستوحد أبدا بذاتك، فأنت تحبها ويجب أن تجد الأنس إلى جانب من تحب.

4- حدد معايير السعادة بالنسبة لك :

بمجرد أن يحب الشخص نفسه، يتغير تعامله مع كل ما حدث له. ويرى كل شيء إما فرصة للنمو أو عقبة نحو الارتقاء، وهنا تحدد ما ترغب فيه. وما يجب الأخذ به، وما يجب أن تتخلى عنه.

5- عش شغفك :

لأن القوة التي تدفعنا للمواصلة عادة ما تكون نتيجة جيدة، لذا بعد أن تحدد ما تريد. ضع نصب عينيك النتيجة النهائية واجعلها شغفك، واعمل من أجل نيله.

6- استيقظ وأنت ممتن لله ولقلبك :

حاول أن تشكر الله كل صباح، دع كلمات الشّكر تتدفَّق من شفتيك، لأنَّ هذا سيذكِّرك ببدء يومك بالتوكل على الله. والامتنان لعطفه، فليس كل تجربة قاسية مرت بنا أمر سيئ. بل كانت ضرُورية للغاية من أجلِ الوصول بك إلى هذه اللحظة بالذات.

7- كن لطيفا واترك ورائك الأثر الطيب :

اجعل الحب هديتك للغير، املأ نفسك بالحب وأرسل للعالم، وأينما حللت. وعندما تكون بين خيار إما أن تكون على صواب أو تكون لطيف اختر أن تكون لطيفا. أجل دائمًا اختَر الخيار الذي يجلب السَّلام، حتى إذا قابلت شخصًا لا تتوافق روحُه مع شخصيتك، أظهر له الحبّ وامضِ.

8- أبقى على قيد الأحلام.. ولا تستسلم للخوف :

فأنت لست عالقاً في مكانك ما لم تقرِّر أنّك كذلك. ذكر نفسك يوميا أنه يمكنك أن تصل بالرغم كل الخطر المحيط بك، فلا يوجد ندرة في الفرص لعيش ما تحبّ. بل الندرة في   التصميم لتحقيق ذلك.

طالع أيضا :

عاصمية خلوقة تكمل  المشوار مع عاصمي أعزب في الخمسين

📌📌 يتيح لكم تطبيق النهار الإطلاع على آخبار العاجلة وأهم الأحداث الوطنية.. العربية والعالمية فور حدوثها

حمل تطبيق النهار عبر رابط “البلاي ستور”
https://play.google.com/store/apps/details?id=com.ennahar

رابط دائم : https://nhar.tv/vVrwL
إعــــلانات
إعــــلانات