إعــــلانات

رئيس الجمهورية: “أطراف تحاول تحطيم المنتخب الوطني ومس معنويات بلماضي”

رئيس الجمهورية: “أطراف تحاول تحطيم المنتخب الوطني ومس معنويات بلماضي”
صورة مركبة لرئيس الجمهورية عبد المجيد تبون رفقة الناخب الوطني جمال بلماضي

أكد رئيس الجمهورية عبد المجيد تبون خلال لقاء دوريا مع ممثلي الصحافة الوطنية أن هناك أطراف تحاول مس معنويات الناخب الوطني جمال بلماضي.

وجدد رئيس الجمهورية دعمه الكامل للمنتخب الوطني في تصريحه قائلا: “الفريق الوطني له كل الدعم وهناك من يحاول تحطيمه”.

وأضاف: “هناك جهات تحاول مس معنويات الناخب الوطني جمال بلماضي عن طريق تسخير مواقع إلكترونية لخلق المشاكل”.

طالع أيضا: رئيس الجمهورية ينهي مهام سفيرين

وقع رئيس الجمهورية عبد المجيد تبون يوم 15 نوفمبر 2021 مرسوما رئاسيا أنهى بموجبه مهام سفيرين إثنين للجزائر. ويتعلق الامر بكل من سفيري الجزائؤ بجمهورية مصر وكذا النرويج.

وصدر في العدد الأخير من الجريدة الرسمية مرسوما رئاسيا ينص أنه وبتاريخ 31 أكتوبر 2021 تم إنهام مهام كل من محند صالح لعجوزي بصفته سفيرا فوق العادة مفوّضا للجزائر في القاهرة. وأيضا علي حفراد بصفته سفيرا فوق العادة مفوّضا للجزائر في أوسلو.

طالع أيضا: رئيس الجمهورية يأمر سفراء الجزائر عبر العالم بالدفاع عن الجزائريين بالخارج والتواصل معهم

أمر ر رئيس الجمهورية عبد المجيد تبون اليوم في أشغال مؤتمر البعثات الدبلوماسية والقنصلية الجزائرية بقصر الأمم بالدفاع عن الجزائريين وصوْن كرامتهم. وأكد الرئيس تبون أن هذا الامر يكون ولو من ميزانيات السفارات.

وفي ذات المؤتمر أسدى رئيس الجمهورية توصيات هامة لسفراء الجزائر عبر العالم عليهم التقيد بها والعمل على تحقيقها. منها التواصل مع الجالية من خلال وضع أرقام هواتف مجانية وفتح قنوات إتصال مستمرة ومباشرة أوإلكترونية مع جاليتنا.

وفي كلمة ألقاه رئيس الجمهورية بخصوص الدفاع عن الجزائريين قال ” إلتزمت شخصيا بالدفاع عن كل جزائري أينما كان حتى وإن كان في أبعد منطقة من العالم فهو في حماية الجزائر.”

كما طلب الرئيس تبون البعثات الدبلوماسية والقنصلية الجزائرية تخصيص جهود أكبر من الاول والتصدي إلى كل من يريد أن يحتقرهم أو يظلمهم في أي بلد كان. بالإضافة إلى تخصيص بند يسمح البعثات الدبلوماسية والقنصلية الجزائرية بخلق مجموعة من المحامين مهمتهم الدفاع عن الجزائريين.

أما بخصوص الجزائريين الذي مستهم مصيبة أووافتهم المنية بالخارج أمر الرئيس تبون بأن إجلاء جثثهم إلى أهلهم وذويهم بالجزائر. وتسوية الوثائق فيما بعد من قبل السفرات أو القنصليات.

طالع أيضا:

يتيح لكم تطبيق النهار الإطلاع على آخبار العاجلة وأهم الأحداث الوطنية.. العربية والعالمية فور حدوثها

حمل تطبيق النهار عبر رابط “البلاي ستور”

https://play.google.com/store/apps/details?id=com.ennahar.androidapp

رابط دائم : https://nhar.tv/3VqkA
إعــــلانات
إعــــلانات