إعــــلانات

رئيس الجمهورية: لقد آليت على نفسي جعل استرجاع كرامة المواطن حربا لا تهدأ

رئيس الجمهورية: لقد آليت على نفسي جعل استرجاع كرامة المواطن حربا لا تهدأ

قال رئيس الجمهورية، عبد المجيد تبون، اليوم الأحد، أنه آلى على نفسه جعل من استرجاع كرامة المواطن حربا لا تهدأ. كما تابع “وهذا وفاءً للتعهدات التي قطعناها مع الشعب الجزائري وصونا لرسالة الشهداء الأبرار”.

كما أشار رئيس الجمهورية، خلال إشرافه على افتتاح السنة القضائية 2022-2023، أن هذه الضرورة تتطلب تعزيز حقوق الدفاع. تابعا  “لتوفير الشروط اللازمة لممارسة مهنة القانون”.

وعن الفاتح من نوفمبر، قال الرئيس تبون، إن بعد أيام “سنحيي باعتزاز وفخر وشموخ ذكرى الثورة  المجيدة”. وهذا “في جزائر لم يعد فيها ذلك الشرخ الذي لا طالما باعد بين المواطن والدولة ومؤسساته”.

إضغط على الصورة لتحميل تطبيق النهار للإطلاع على كل الآخبار على البلاي ستور

إضغط على الصورة لتحميل تطبيق النهار للإطلاع على كل الآخبار على البلاي ستور

الرئيس تبون يدعو إلى الإسراع في تنصيب المحاكم التجارية

كما أكد من جهته، الرئيس الأول للمحكمة العليا، الطاهر ماموني، اليوم الأحد، أن الجزائر كانت و لا تزال منبرا للحقوق والحريات.

كما أشار المسؤول الأول في المحكمة العليا، على هامش افتتاح السنة القضائية 2022-2023، إلى أن إشراف رئيس الجمهورية عبد المجيد تبون على الافتتاح، يعد فخرا كبيرا.

في حين، أشار الرئيس الأول في المحكمة العليا، إلى أن السنة الماضية عرفت تنصيب المجلس الأعلى للقضاء. كهيئة دستورية تحمي القاضي المتقاضي والمجتمع.

قال المسؤول الأول للمحكمة العليا، الطاهر ماموني، اليوم الأحد، إن النشاط القضائي عرف زيادة بـ77 ألف طعن. مشيرا إلى أن نسبة الفصل فيها كانت جد معقولة.

كما تابع ماموني على افتتاح السنة القضائية 2022-2023، أن المحكمة العليا هي الواجهة الأساسية الضامنة والساهرة على احترام القانون. مضيفا “لقد تم إعداد برامج عمل لتحديد المهام الدستورية وضبطها سعيا لبناء دولة الحق والقانون”.

رابط دائم : https://nhar.tv/PSFrO
إعــــلانات
إعــــلانات