إعــــلانات

رئيس الجمهورية: إحتضان الجزائر للقضية الفلسطينية والدفاع عنها يشكل مسألة وفاء قبل كل شيء

بقلم م .فيصل
رئيس الجمهورية: إحتضان الجزائر للقضية الفلسطينية والدفاع عنها يشكل مسألة وفاء قبل كل شيء

أشاد رئيس الجمهورية عبد المجيد تبون في الكلمة التي ألقاها خلال المؤتمر الصحفي المشترك مع رئيس دولة فلسطين بالعلاقات المميزة بين البلدين. والجزائر ستبقى وفيةً لمبادئها الأصيلة والمنادية بإعلاءِ الحقِ ونُصرةِ الـمظلومين مهما طال الزمنُ، ومهما كان الثمن.

واضاف الرئيس تبون أن زيارة الرئيس الفلسطيني، محمود عباس للجزائر جاءت تزامنا مع الذكرى الـ 33 لإعلان قيام الدولة الفلسطينية وعاصمتها القدس بالجزائر. كما أن العلاقات بين البلدين أكبر  بكثير  من أن يتم وصفها. وإعتبرها رئيس الجمهورية تجسيد للقيم المثلى والمشتركة في النضال والتضحية والتحرر.

كما ان الفرحة التي تعلو الجزائريين بحملهم العلم الفلسطيني بمناسبةٍ أودون مناسبة إلا دليلا على الوجدانية العميقة التي ناصر عبـرهـا الشعبُ الجزائري برُمّته قضيةَ فلسطين العادلة فـي كل مراحلها.

وواصل الرئيس تبون في ذات الكلمة انه من الضروي تعزيز التعاون العربي حول القضية المركزية الاولى. وستكون القضية الفلسطينية ستكون في صلب القمة العربية المقبلة في الجزائر. كما ان احتضان الجزائر للقضية الفلسطينية والدفاع عنها يشكل مسألة وفاء قبل كل شيء

وتابع الرئيس تبون انه يجب التمسك بمبادرة السلام العربية التي تم إمضاؤها سنة 2020 . مجددا دعم الجزائر للقضية التي ستبقى وفية  لمبائها الأصيلة المنادية باعلاء الحق ونصرة المظلومين.

وخلال النذوة أعلن رئيس الجمهورية عبد المجيد تبون مساهمة الجزائر بـ100 مليون دولار دعما لدولة فلسطين.

وكان الرئيس الفلسطيني محمود عباس أبو مازن حط امس الأحد بالجزائر في زيارة رسمية تدوم 3 أيام.

طالع أيضا: رئيس الجمهورية يستقبل رئيس دولة فلسطين بمقر الرئاسة

استقبل رئيس الجمهورية عبد المجيد تبون، اليوم الاثنين، نظيره الفلسطيني محمود عباس، في مقر الرئاسة. كما جاء ببيان رئاسة الجمهورية “رئيس الجمهورية عبد المجيد تبون يستقبل بهذه الأثناء، نظيره دولة فلسطين، محمود عباس، بمقر الرئاسة”.

وشرع  محمود عباس، أمس الأحد في زيارة دولة إلى الجزائر. وحسب بيان لرئاسة الجمهورية، ستدوم الزيارة إلى الجزائر، ثلاثة أيام.

هذا وقال وزير الخارجية الفلسطيني، رياض المالكي، في تصريحات صحفية لإذاعة “صوت فلسطين”، أمس السبت، إن محمود عباس “يبدأ الأحد زيارة رسمية إلى الجزائر، بدعوة رسمية من نظيره عبد المجيد تبون”.

وأوضح المالكي، أن الزيارة تهدف للتنسيق بين فلسطين والجزائر بشأن تطورات القضية الفلسطينية.

كما أشار إلى أن الزيارة تأتي أيضا تحضيرا للقمة العربية التي تنعقد بالجزائر في مارس المقبل.

وأردف: “الجزائر تريد السماع من محمود عباس ماذا تريد فلسطين من القمة العربية”.

طالع أيضا:

الرئيس الفلسطيني في زيارة إلى الجزائر

كما كشف وزير الشؤون الخارجية، رمطان لعمامرة، في وقت سابق، أن الجزائر ستستقبل رئيس فلسطين محمود عباس، قبل نهاية السنة الجارية. كما أشار لعمامرة، ان الزيارة هدفها التأكيد على مواقفها التاريخية في تأييد القضية الفلسطينية.

وأضاف، وزير الخارجية، أن الجزائر لن تفرط في ذاكرتها وتاريخها ومبادئها، تابعا “ونحن نعرف أن هناك ثمنا سندفعه”. كما تابع لعمامرة، “هذا قدر الجزائر أن تظل أمينة على مبادئها وشهدائها الذين ضحوا لتظل بلدهم حرة وسيدة ومستقلة وسندا للمظلومين”.

يتيح لكم تطبيق النهار الإطلاع على آخبار العاجلة و أهم الأحداث الوطنية.. العربية و العالمية فور حدوثها

حمل تطبيق النهار عبر رابط “البلاي ستور”

https://play.google.com/store/apps/details?id=com.ennahar.androidapp

رابط دائم : https://nhar.tv/jOPll
إعــــلانات
إعــــلانات