إعــــلانات

«رسميا..مساكن LPA ستكون في 48 ولاية وهذه طريقة الاكتتاب»

«رسميا..مساكن LPA ستكون في 48 ولاية وهذه طريقة الاكتتاب»

كل الولايات سلمت العقار الذي ستقام عليه المشاريع.. مصدر مسؤول:

 «كوطة» المساكن ستكون حسب العقار الموجود على مستوى كل ولاية»

تسلمت مصالح وزارة السكن من مصالح وزارة الداخلية كل العقارات والأراضي المخصصة لإنجاز أزيد من 70 ألف وحدة سكنية بمختلف هذه الولايات، أين وزعت وزارة السكن «كوطة» المساكن المخصصة لكل ولاية.

وكشف مصدر مسؤول بوزارة السكن على اطلاع مباشر على الملف في اتصال مع النهار، أمس، بأن مصالح وزارة السكن قد تسلمت كل العقارات الخاصة بإطلاق مساكن الترقوي المدعم على مستوى الوطني وفي 48 ولاية، مؤكدا بأن كل المشاريع على مستوى هذه الولايات سيتم إطلاقها بالتوازي، وكل ولاية حسب «الكوطة» المخصصة لها، وهذا بالاعتماد على مساحة العقار الذي تملكه.

وفي سياق ذي صلة، أكد مصدر النهار بأن مرسوما وزاريا مشتركا بين كل من وزارة السكن والعمران والمدينة ووزارة الداخلية والجماعات المحلية والتهيئة العمرانية، بالإضافة إلى وزارة المالية، سيحدد طريقة الاكتتاب في برنامج الترقوي العمومي، والمصالح الوزارية والمحلية هي التي ستشرف وتنظم عملية الاكتتاب، فضلا عن عملية دفع قيمة هذه المساكن، والتي ستشرف عليها مصالح وزارة المالية من خلال تحديد قيمة الدعم وطريقة الدفع.

بالإضافة إلى استحداث طريقة لمنح القروض البنكية للمكتتبين لدفع  قيمة شققهم. وتجدر الإشارة إلى أنه قد صدر، مؤخرا، قرار وزاري يتضمن الآليات المعتمدة من قبل الدولة لتقديم إعانتها المادية للمستفيدين من البرنامج حسب تصنيف مداخيلهم، حيث سيتم منح إعانة مباشرة تتراوح ما بين 40 مليون سنتيم و70 مليونا للمقتني، حسب مستوى الدخل.

بالإضافة إلى إعانة غير مباشرة عن سعر التنازل عن الأراضي تتراوح قيمة التخفيض فيها من 80 و95 من المئة، حسب المنطقة، حيث تهدف هذه الإعانة إلى تقليص السعر المرجعي للمسكن، فضلا عن تخفيض الفوائد على القروض البنكية الممنوحة للمستفيدين من برنامج الترقوي العمومي، بالإضافة إلى إعانات جبائية غير مباشرة متمثلة في تخفيض على الضريبة المضافة.

رابط دائم : https://nhar.tv/eF68y
إعــــلانات
إعــــلانات