إعــــلانات

روسيا تعلن سيطرتها على المجال الجوي لأوكرانيا

روسيا تعلن سيطرتها على المجال الجوي لأوكرانيا

أعلنت وزارة الدفاع الروسية، اليوم الاثنين، أن طيرانها حقق السيطرة الجوية فوق كامل أراضي أوكرانيا.

وأشارت الدفاع الروسية في بيانها، أن قوات الجيش الروسي دمرت 1114 منشأة من البنية التحتية العسكرية الأوكرانية منذ بداية العملية.

وأوضحت الدفاع الروسية في بيان نشرته صباح اليوم الاثنين أن من بين المنشآت التي تم تدميرها. 31 نقطة مراقبة ومركز اتصالات للقوات المسلحة الأوكرانية. و314 دبابة ومركبات قتالية مصفحة أخرى و57 راجمة صواريخ. و121 قطعة من المدفعية الميدانية والهاون، و274 قطعة من المركبات العسكرية الخاصة.

وأشار البيان أنه خلال اليوم الماضي، دمرت القوات الفضائية الجوية الروسية 8 مركبات قتالية تابعة لمنظومات الدفاع الجوي Buk M-1. ومحطات توجيه لمنظومات S-300 وBuk M-1. و3 مواقع اتصال لاسلكي مع محطات P-14، و4 طائرات مقاتلة على الأرض وأخرى في الجو.

طالع أيضا:

روسيا تدمر أكبر طائرة شحن في العالم.. وكلفة “فلكية” لإصلاحها

دمّرت القوات الروسية طائرة “أنتونوف 225 مريا” الأوكرانية، التي تعد أكبر طائرة شحن في العالم.

وحسبما نقله موقع سكاي نيوز عن وكالة الأنباء الأوكرانية، أمس، الأحد. فإن تدمير طائرة الشحن العملاقة حدث في هجوم للقوات الروسية على مطار أنتونوف في هوستوميل، قرب العاصمة كييف.

وأضافت الوكالة نقلا عن شركة “أوكروبورونبروم” الأوكرانية المتخصصة بالصناعات الدفاعية. أن تكلفة إصلاح الطائرة المدمرة سيصل إلى 3 مليارات دولار، وسيستغرق نحو 5 سنوات.

وسجلت طائرة “أنتونوف 225 مريا” عددا من الأرقام القياسية. مثل نقل الوزن الأقصى للبضائع التجارية، وأطول وأثقل حمولة، وأكبر قدرة رفع في تاريخ الطيران.

وعلّق المدير العام لشركة “أوكروبورونبروم” يوري هوسيف على الحادث قائلا: “دمر المحتلون الطائرة، لكنهم لن يتمكنوا من تدمير حلمنا المشترك. سنقوم بإحياء الطائرة. مهمتنا هي ضمان أن يدفع الإتحاد الروسي ثمن ما تسبب به من أضرار لقطاع الطيران والشحن الجوي الأوكراني”.

وتابع هوسيف: “سنقاتل من أجل أرضنا حتى النصر، وبعد ذلك سنعيد بناء الطائرة بأياد أوكرانية”.

كما كانت الخدمة الحكومية للاتصالات الخاصة وحماية المعلومات في أوكرانيا. قد أكدت أنه تم سماع انفجارات في العاصمة كييف وفي مدينة خاركوف صباح الإثنين.

وفي وقت سابق، قالت شركة أميركية خاصة، إن صور الأقمار الصناعية التي التقطت الأحد أظهرت أرتالا من القوات البرية الروسية تتحرك صوب كييف، من مسافة نحو 64 كيلومترا.

كما ذكرت شركة “ماكسار تكنولوجيز”، التي تتابع الحشد العسكري الروسي على مدى أسابيع. إن الصور أظهرت أن هذه الأرتال تضم مئات العربات العسكرية.

رابط دائم : https://nhar.tv/c3lFq
إعــــلانات
إعــــلانات