إعــــلانات

روسيا تُدمر مقر الاستخبارات الإلكترونية الأوكرانية

روسيا تُدمر مقر الاستخبارات الإلكترونية الأوكرانية

أعلنت وزارة الدفاع الروسية، اليوم السبت، أن قواتها قامت بتعطيل 3491 من منشآت البنية العسكرية الأوكرانية منذ بداية الغزو الروسي لأوكرانيا في 24 فيفري الماضي.

وقالت الوزارة، وفق موقع روسيا اليوم، إن القوات الروسية استهدفت صباح اليوم السبت، بأسلحة بعيدة المدى وعالية الدقة عدداً من مرافق البنية التحتية العسكرية الأوكرانية.

حيث تم تعطيل مطار فاسيلكوف العسكري جنوب العاصمة كييف، والمركز الرئيسي للاستخبارات الإلكترونية الأوكرانية، في منطقة بروفوري بشرق العاصمة.

وأضافت، أنه خلال اليوم الماضي أسقط سلاح الجو والدفاع الجوي التابعان للقوات الفضائية الروسية 5 طائرات دون طيار في الجو، اثنتان منها من طراز Bayraktar TB-2، إضافة إلى صاروخ تكتيكي Tochka-U.

وأصاب الطيران العملياتي والتكتيكي وطيران الجيش 145 منشأة تابعة للقوات الأوكرانية، بما فيها ثلاث منظومات صواريخ مضادة للطائرات من طراز Buk M-1.

الى جانب 8 مراكز قيادة وتحكم ومراكز اتصالات، و5 مستودعات للذخيرة ووقود ومواد تشحيم، و78 موقع تمركز للمعدات العسكرية.

وحسب ذات المصدر، فإن حصيلة الأهداف التي تم تدميرها منذ بداية الحرب تضم 123 طائرة مسيرة، و1127 دبابة ومركبات قتالية مصفحة أخرى،.

بالاضافة الى 115 راجمة صواريخ، و423 قطعة من المدفعية الميدانية ومدافع الهاون، و934 قطعة من المركبات العسكرية الخاصة.

طالع أيضا:

روسيا تُحذّر الغرب.. سنؤلمكم

روسيا تُحذّر الغرب.. سنؤلمكم

كم حذّرت روسيا الغرب، اليوم الأربعاء، من أنها تعكف على تجهيز رد واسع النطاق على العقوبات “سيكون سريعا ومؤثرا وينال من معظم القطاعات المهمة”.

وحسبما نقله موقع سكاي نيوز، فإن الإقتصاد الروسي يواجه أخطر أزمة منذ إنهيار الإتحاد السوفيتي عام 1991.

وذلك بعد أن فرض الغرب عقوبات قاسية على النظام المالي والشركات في روسيا بالكامل. في أعقاب الهجوم العسكري على أوكرانيا.

ونقلت وكالة إعلام روسيا عن مدير إدارة التعاون الإقتصادي بوزارة الخارجية دميتري بيريتشيفسكي، قوله إن “رد فعل روسيا سيكون سريعا ومدروسا وملموسا”.

وأعلنت وزارة الدفاع في روسيا، أنها حصلت على مستندات تؤكد تخطيط كييف للهجوم على المناطق التي يسيطر عليها الإنفصاليون الموالون لموسكو شرقي أوكرانيا.

واستشهد المتحدث باسم وزارة الدفاع الروسية الميجور جنرال إيغور كوناشينكوف. بما زعم أنها وثيقة تم إعتراضها من الحرس الوطني الأوكراني. تحمل خططا لعملية تستغرق أسابيع تستهدف منطقة دونباس.

وقال كوناشينكوف في بيان تلفزيوني، “العملية العسكرية الخاصة للقوات المسلحة في روسيا. التي بدأت منذ 24 فيفري. أعاقت وأحبطت هجوما واسع النطاق للمجموعات الضاربة للقوات الأوكرانية على جمهوريتي لوغانسك ودونيتسك الشعبيتين. غير الخاضعين لسيطرة كييف، في مارس الجاري.

وتصف الوثيقة، وفقا للبيان الروسي، خطة إعداد إحدى مجموعات الضاربة للعمليات الهجومية في منطقة ما يسمى “عملية القوات المشتركة” في دونباس.

كما أكد البيان أن الوثيقة تحتوي على التوقيعات الأصلية للمسؤولين عن تنفيذ مهام قيادة الحرس الوطني الأوكراني.

وتقر الوثيقة الهيكل التنظيمي للكتيبة التكتيكية للواء العملياتي الرابع للحرس الوطني. وتنظيم دعمها الشامل وإعادة تكليفها باللواء 80 المنفصل للهجوم الأوكراني”.

إضغط على الصورة لتحميل تطبيق النهار للإطلاع على كل الآخبار على البلاي ستور

إضغط على الصورة لتحميل تطبيق النهار للإطلاع على كل الآخبار على البلاي ستور

رابط دائم : https://nhar.tv/lNkGy
إعــــلانات
إعــــلانات