إعــــلانات

زرهوني: “عدد المسلحين الناشطين يتراوح ما بين 300 إلى 400 إرهابي”

بقلم محمد.ب
زرهوني: “عدد المسلحين الناشطين يتراوح ما بين 300 إلى 400 إرهابي”

ترسيم التقسيم الإداري الجديد سيتأخّر إلى ما بعد الصيف

قال وزير الدولة وزير الداخلية نور الدين زرهوني “إن الرأي القائل بوجود 300 إلى 400 إرهابي الجبال لا يزالون يمارسون النشاط المسلح، رقم قريب من الواقع”، مشيرا في سياق آخر إلى أن ترسيم التقسيم الإداري الجديد سيتأخر إلى ما بعد الصيف “وهناك عمل نقوم به وسنأتيكم به بعد الصيف”.
وقال، أمس، نور الدين زرهوني في تصريح على هامش اختتام الدورة الربيعية للبرلمان بالمجلس الشعبي الوطني، في تعليق على تضارب الأرقام حول عدد الإرهابيين الذين لا يزالون يمارسون النشاط المسلح والآراء التي تقول إن هناك ما بين 300 إلى 400 إرهابي “إنها قريبة من الواقع”.
في سياق آخر، أكد زرهوني أن القانون الأساسي للشرطة الذي يتم دراسته حاليا على مستوى مصالحه، سيتم تقديمه للحكومة قبل نهاية السنة في إطار القانون الأساسي للوظيف العمومي، وهو الأمر نفسه ينطبق على إصدار المرسوم الرئاسي بشأن التقسيم الإداري الجديد قائلا “أتركونا نعمل حتى نأتيكم بشيء إلى ما بعد الصيف”.
في ذات السياق، تحدث وزير الدولة وزير الداخلية عن مشاريع قطاعه في إطار المخطط الوطني لتهيئة الإقليم، مشيرا إلى أن إنشاء الولايات منتدبة ينصب تماما في هذا السياق، وفي إطار الإصلاحات المنتهجة من أجل تقريب الإدارة والخدمة العمومية من المواطنين.
وأضاف زرهوني أن هناك عملا كبيرا يقام به حاليا من أجل تحديث التسيير المحلي عن طريق برامج التكوين التي بدأت منذ 2001، مشيرا إلى أنه يتم العمل حاليا من أجل التحول من الديموقراطية التمثيلية في التسيير، إلى الديموقراطية الإشتراكية بين ممثلي الأحزاب والممثلي المجتمع المدني وبمشاركة المواطن أيضا.

رابط دائم : https://nhar.tv/B7bEQ
اقرأ أيضا
إعــــلانات
إعــــلانات