إعــــلانات

زغدار يدعو إلى تسوية المشاريع الاستثمارية التي لم يتم الفصل فيها

زغدار يدعو إلى تسوية المشاريع الاستثمارية التي لم يتم الفصل فيها

ترأس وزير الصناعة، أحمد زغدار، اليوم الأربعاء، اجتماعا للجنة الوطنية لمتابعة المشاريع الاستثمارية العالقة. كما  خصص لتقييم وتطور وضع المشاريع الاستثمارية العالقة وتفعيل آليات التكفل وتسويتها.

في حين، ثمن وزير الصناعة،  جهود اللجنة القطاعية، مؤكدا أن هذا الاجتماع سيكرس لدراسة قائمة المشاريع. المعروضة من طرف اللجان الولائية لاختصاص اللجنة الوطنية التي تلقت مجموعة من الإرساليات. التي يطلب فيها الولاة رأي وتدخل اللجنة من أجل رفع بعض العراقيل. التي لم تتمكن اللجان الولائية من الفصل فيها أو رفعها، وهي القائمة التي يتم التنسيق بشأنها مع مصالح وسيط الجمهورية.

كما تناول الاجتماع بالدراسة هذه المشاريع مع تقديم مقترحات الحلول الواجب اتخاذها ورفع توجيهات للسادة الولاة رؤساء اللجان الولائية. من أجل ضمان التكفل المناسب لكل مشروع لازال عالقا.

في حين، تواصل اللجنة الوطنية، عملها لمرافقة المشاريع الاستثمارية التي لم يستكمل إنجازها وتواجه صعوبات في تجسيدها. كما تتشكل اللجنة من الأمناء العامين لعشر وزارات الصناعة، الداخلية، الفلاحة، السكن، الطاقة، الموارد المائية، السياحة. إضافة إلى المالية، الصناعة الصيدلانية والبيئة.

طالع أيضا:

الشلف: وزير الصناعة يؤكد مرافقة الدولة للمستثمرين الحقيقيين

كما أكد وزير الصناعة أحمد زغدار، سابقا، أن الدولة سترافق المستثمرين الحقيقيين. وذلك من خلال الدعم ورفع كل العراقيل التي تعترض طريق إنشاء وتسيير مؤسساتهم. مشيرا إلى أن العقار سيكون لمن يستثمر ويقدم عروضا جادة من شأنها المساهمة في تعزيز مسيرة الإنعاش الإقتصادي.

في ذات السياق، أشاد زغدار، إلى أن ولاية الشلف تملك حظيرة واسعة في مجال الإستثمار. لكونها تضم حاليا أزيد من 5 ألاف مؤسسة صغيرة ومتوسطة. في وقت نتطلع فيه إلى رفع هذا الرقم إلى 12 ألف مؤسسة بعد رفع العراقيل ودعم المستثمرين وتشجيعهم على تجسيد مشاريعهم في أحسن الظروف والآجال.

إضغط على الصورة لتحميل تطبيق النهار للإطلاع على كل الآخبار على البلاي ستور

إضغط على الصورة لتحميل تطبيق النهار للإطلاع على كل الآخبار على البلاي ستور

رابط دائم : https://nhar.tv/dpdNl
إعــــلانات
إعــــلانات