إعــــلانات

زكارة: تسجيل 1365 مشروع إستثماري خلال 9 أشهر الأولى بقيمة 3959 مليار دج

زكارة: تسجيل 1365 مشروع إستثماري خلال 9 أشهر الأولى بقيمة 3959 مليار دج

قال المدير العام للوكالة الوطنية لترقية الإستثمار مصطفى زكارة، أنه تم تسجيل 1365 مشروع إستثماري خلال 9 أشهر الأولى من 2021.

وأضاف زكارة في تصريح لتلفزيون “النهار”، أن قيمة الإستثمارات تعادل 3959 مليار دج. مقابل خلق 35 ألف منصب شغل. كما أنه من بينها 715 مشروع يخص قطاع الصناعة أي 52 بالمائة من مجمل المشاريع. مؤكدا أنه تم تسجيل طلبات إستثمارات أجنبية تنتظر ترخيص المجلس الوطني للاستثمار.

وكشف زكارة، أن هناك نظرة جديدة لإعادة هيكلة نص قانون الإستثمار لسنة 2016، خاصة وأنه يحتوي على نقائص تستدعي بعض التعديلات. كما أن الأمانة العامة اقترحت تعديل قانون الاستثمار 2016 لتحقيق استقرار تشريعي.

وأوضح زكارة في ذات السياق، أن لأمانة العامة لاحظت أن المشروع ليس بالمستوى لاستحداث قانون استثمار جديد. مشيرا إلى أنه قبل مراجعة القانون يجب تقديم حصيلة عن قانون الاستثمار 2016. خاصة وأن النصوص التنظيمية سابقا كانت وسيلة للهروب للأمام

وأفاد ذات المتحدث، أن وكالة ANDI حررت 581 ملف استثماري و 356 رفعت التجميد عنها. كما أن دورها منحصر في التسجيل وليس ترقية الاستثمارات.

وأكد المسؤول أن ترقية الاستثمار تتطلب أموال وميزانية ANDI ضعيفة جدا. داعيا في ذات السياق إلى توسيع صلاحيات وكالة ANDI من أجل مرافقة المستثمرين ميدانيا.

طالع أيضا

الوزير الأول: 10 ملايير دولار إستفاد منها مستثمرون وهميون “راحت فالريح”

الوزير الأول: 10 ملايير دولار إستفاد منها مستثمرون وهميون “راحت فالريح”

وكان الوزير الأول وزير المالية أيمن بن عبد الرحمن، قد أكد  أن الساسية الصناعية التي يرمي إليها رئيس الجمهورية تستجيب إلى تطلعات كل الفاعلين في الحلقة الإقتصادية بجميع مكوناتها.

وأضاف الوزير الأول على هامش اختتام فعاليات ندوة الإنعاش الصناعي بالمركز الدولي للمؤتمرات، أن الدولة صرفت مبالغ عظيمة على النفقة الجبائية بكل مكوناتها. وهي متأتية من التحفيزات التي أعطتها لبعض حاملي المشاريع. غير أن نسبة نجاح هذه المشاريع كانت ضعيفة جدا. حيث لم ترافقها خلق الثروة التي كانت مرجوة ومناصب الشغل.

وكشف الوزير الأول، أن 10 مليار دولار أمريكي قدمت كتحفيزات وتسهيلات للمستثمرين. وكانت بدون مقابل في خلق الثروة ومناصب الشغل. مؤكدا أنه يتعين الآن تغيير كل هذه المقاربات.

حمل تطبيق النهار عبر رابط “البلاي ستور
https://play.google.com/store/apps/details?id=com.ennahar.androidapp

رابط دائم : https://nhar.tv/aFcJZ
إعــــلانات
إعــــلانات