إعــــلانات

زيادات بـ 20 بالمائة في أجور عمال دواوين الترقية والتسيير العقاري

زيادات بـ 20 بالمائة في أجور عمال دواوين الترقية والتسيير العقاري

سيستفيد عمال وإطارات دواوين الترقية والتسيير العقاري على المستوى الوطني من زيادات في الأجور تتراوح ما بين 15 و20 بالمائة، فيما لايزال بعض عمال فروع مؤسسات ترقية السكن العائلي لم يتحصلوا بعد على أجورهم منذ 3 أشهر.

  • كشف مصدر مقرب من مجمع دواوين الترقية والتسيير العقاري لـ”النهار”، أن المفاوضات الجارية بين مسؤولي المجمع دواوين الترقية والشريك الإجتماعي بشأن إعادة النظر في أجور العمال والإطارات الحالية على وشك نهايتها وستفضي إلى تطبيق زيادة في أجور تتراوح مابين 15 بالمائة و20 بالمائة.
  • وحسب ذات المصدر، فإن الشريك الإجتماعي طالب خلال جلسات الحوار السابقة بزيادة صافية في الأجر القاعدي بنسبة 15 بالمائة إضافة إلى تحيين نظام المنح والعلاوات بما يضمن زيادات إضافية أخرى تقدر بـ 5 بالمائة، وعليه تصل الزيادات الجديدة في مجملها إلى 20 بالمائة.
  • من جهة أخرى أكدت ذات المصادر، أن العديد من فروع مؤسسات ترقية السكن العائلي وجدت صعوبات في تسوية أجور عمالها وتوجد حاليا 3 فروع لمؤسسة ترقية السكن العائلي لبومرداس لم تستطع تسديد أجور عمالها منذ حوالي 3 أشهر لإنعدام الموارد المالية.
  • لإشارة، فإن مؤسسات ترقية السكن العائلي “EPLF”التي تقدر ديونها  بـ 35 مليار دينار  كان قد فرض حجز على حساباتها المالية بموجب قرار الحكومة القاضي بتجميد نشاطها تحضيرا لإعادة هيكلتها من جديد ، وكانت مؤسسات “EPLF” قد دعت السلطات العمومية بضرورة رفع الحجز الذي فرضته على الحسابات المالية، الذي تسبب حسبها في تأخر دفع أجور العمال.
  •  
رابط دائم : https://nhar.tv/X5AnW
إعــــلانات
إعــــلانات