إعــــلانات

سطيف: إيداع موثقة و 6 متهمين الحبس المؤقت في أكبر قضية نصب على ممتلكات عقارية

بقلم ف.ش
سطيف: إيداع موثقة و 6 متهمين الحبس المؤقت في أكبر قضية نصب على ممتلكات عقارية

أمر قاضي التحقيق بالغرفة 03 لدى محكمة سطيف في ساعة متأخرة من ليلة أمس بإيداع موثقة رفقة معاونتها “الكاتبة”. و5 متهمين الحبس المؤقت بتهم النصب والإحتيال مع التزوير واستعمال المزوّر وسوء استغلال الوظيفة وتكوين مجموعة أشرار.

فيما وضع تحت الرقابة القضائية متهم آخر في قضية نصب على مواطنين في ممتلكاتهم العقارية. كما أصدر قاضي التحقيق أمر بالقبض والاحضار لمتهمين  إثنين في حالة فرار.

وحسب مصادر “النهار” فإن قاضي التحقيق إستمع إلى مايقارب 40 شخصا بين متهم وضحايا وشهود إستمرت إلى غاية فجر اليوم الى حين توفر معلومات تخص قضية الحال تبقى القضية للمتابعة.

طالع أيضا

إيداع قابض رئيسي متقاعد بالضرائب الحبس المؤقت بعين ولمان في سطيف

إيداع قابض رئيسي متقاعد بالضرائب الحبس المؤقت بعين ولمان في سطيف

أمر، الأسبوع الماضي،  قاضي التحقيق بالغرفة الثانية بالمحكمة الابتدائية بعين ولمان في سطيف. بإيداع قابض رئيسي بمفتشية الضرائب بدائرة عين ولمان، رهن الحبس المؤقت على ذمة التحقيق. بتهمة جنح التزوير في وثائق رسمية للإدارة العامة. وتحرير محاضر وشهادات لإثبات وقائع غير صحيحة وسوء استغلال الوظيفة.

وحسب مصادر لجريدة “النهار”، فالقضية تعود إلى صيف السنة الماضية، عندما خرج هذا القابض في عطلته السنوية. وتم تكليف موظفة بالنيابة لكنها تفاجأت في إحدى الأيام بوجود تغيير في الأداوت إلى فوق المكتب. خاصة سجل جدول الضرائب.

كما إستعانت بشريط فيديو لكاميرات المفتشية.  فتبين دخول هذا القابض إلى المكتب رغم أنه في عطلة سنوية. وقام بأخذ أوراق من جدول الضرائب فارغة، حيث قامت بإخطار المديرية الولائية التي فتحت تحقيقا في القضية. ووقفت عند العديد من التجاوزات في قضية تسيير قباضة الضرائب. وتمت إحالة  القابض الرئيسي على التقاعد بطلب منه.

وبعد نهاية التحقيق الإداري تم إخطار النيابة العامة وفتح تحقيق قضائي من طرف الشرطة القضائية لأمن صالح باي مقر إقامة هذا القابض. وتم الاستماع إليه في العديد من القضايا وتبين أنه قام بمنح جدول ضرائب مزورة لأشخاص لاستتغلالها في استعمالات مختلفة. منهم منتخبة قدمت ملف ترشح بالمجلس الشعبي الولائي للانتخابات المحلية السابقة وغيرها من الشهادات التي استفاد منها التجار دون وجه حق. ومحاضر تثبت عكس الوقائع. وبعد نهاية التحقيق. كما تم تقديم القابض أمام وكيل الجمهورية لمحكمة عين ولمان والذي استمع له في التهم المنسوبة إليه. وقام بتحويل الملف أمام قاضي التحقيق الذي استمع له ولعدة شهود، وأمر بإيداعه الحبس المؤقت على ذمة التحقيق. للعلم. فإن هذا القابض سبق وأن اشتغل رئيس بلدية صالح باي للعهدة الانتخابية 2002/2007.

»إضغط إضغط على الصورة لتحميل تطبيق النهار للإطلاع على كل الآخبار على البلاي ستور

إضغط على الصورة لتحميل تطبيق النهار للإطلاع على كل الآخبار على البلاي ستور

إضغط على الصورة لتحميل تطبيق النهار للإطلاع على كل الآخبار على البلاي ستور

رابط دائم : https://nhar.tv/tZ90J
إعــــلانات
إعــــلانات