إعــــلانات

سفيرة أمريكا بالجزائر: برنامج تعاون لتطوير تعليم اللغة الإنجليزية في المناهج الجامعية

سفيرة أمريكا بالجزائر: برنامج تعاون لتطوير تعليم اللغة الإنجليزية في المناهج الجامعية

كشفت سفيرة الولايات المتحدة الأمريكية بالجزائر، إليزابيت مور أوبين، عن أهمية تعزيز الشراكة و الإستثمار بين المؤسسات الأمريكية والجزائرية. و كذا تطوير تعليم اللغة الإنجليزية بالجامعات الجزائرية.

وقالت السفيرة الأمريكية للصحافة على هامش زيارتها للركن الأمريكي بجامعة وهران 1 “أحمد بن بلة” في ختام زيارة لوهران. أنه من الأهمية البالغة تطوير الشراكة بين الجانبين. و فتح فرص للشباب في مجالات مختلفة لاسيما المقاولاتية. من أجل توفير مناصب شغل سواء في الجزائر أو بالولايات المتحدة الأمريكية.

و أشارت الدبلوماسية الأمريكية، إلى فرص إستثمار عديدة تم رصدها بوهران خاصة في الصناعة و الذكاء الصناعي و الطاقات البديلة. إضافة إلى تلك الموجودة في مجال الطاقة و الزراعة التي يجري العمل على تطويرها.

وخلال زيارتها لوهران التي دامت ثلاثة أيام، زارت السفيرة الأمريكية شركة “هيليوس” المتواجدة بأرزيو. و هي شركة مختلطة بين سوناطراك وشركة “اير برودكتس” (Air Products) الأمريكية التي تنتج الهيليوم و النيتروجين للاستخدام الصناعي.

كما أشارت  مور أوبين إلى رغبة و إرادة الولايات المتحدة الأمريكية في تطوير تعليم اللغة الإنجليزية بالجزائر خاصة في الجامعة و المستويات العليا. مشيرة إلى أن السفارة لديها برنامج تعاون مع وزارة التعليم العالي لتعزيز و تطوير تعليم اللغة الإنجليزية في المناهج الجامعية. زيادة على برامج التبادل التعليمي و الثقافي التي تمولها الولايات المتحدة لفائدة الجامعيين الجزائريين.

وأعربت إليزابيث مور أوبين عن إعجابها بالباهية وهران، التي تزورها لأول مرة. و بمعمارها الذي يمازج بين القديم و العصري بشكل رائع و كذا أكلاتها و طبيعة سكانها المضيافين. كما أبدت إعجابها بالمنشآت الرياضية التي ستحتضن ألعاب البحر الأبيض المتوسط المزمع تنظيمها من 25 جوان إلى 6 جويلية. متمنية للجزائر و وهران النجاح في تنظيم هذه التظاهرة.

»إضغط إضغط على الصورة لتحميل تطبيق النهار للإطلاع على كل الآخبار على البلاي ستور

إضغط على الصورة لتحميل تطبيق النهار للإطلاع على كل الآخبار على البلاي ستور

إضغط على الصورة لتحميل تطبيق النهار للإطلاع على كل الآخبار على البلاي ستور

رابط دائم : https://nhar.tv/V34jf
إعــــلانات
إعــــلانات